أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد العثور على سوريين متوفين قبالة السواحل الإيطالية.. هذا ما طالبت به الأمم المتحدة

by Athr Press B

تزامناً مع تزايد غرق قوارب المهجرين الذي يسافرون ويخاطرون بحياتهم عبر البحر للوصول إلى أوروبا بطرق غير شرعية، دعت الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى تعزيز الإنقاذ في البحر لأنه السبيل الوحيد لمنع مآسي اللاجئين، وذلك بعد العثور على 6 لاجئين سوريين متوفين في قارب قبالة السواحل الإيطالية.

وقالت المفوضة الأممية في إيطاليا كيارا كاردوليتي: “إن اللاجئين الستة توفوا نتيجة الجوع والعطش والحروق الشديدة”، مشددة على أن هذا “أمر غير مقبول”.

وذكرت المفوضية في بيان، أن الضحايا من بين مجموعة تضم 26 طالب لجوء، كانوا على متن قارب وصل إلى ميناء بوزالو في صقلية.

وأوضحت الأمم المتحدة أن طفلين ممن لقوا حتفهم يبلغان من العمر سنة أو سنتين، على حين أن الطفل الثالث يبلغ من العمر 12 عاماً، كما تم انتشال جثتي أم وجدة، فيما نقلت امرأة وابنتها جواً من القارب إلى مشفى في جزيرة مالطا القريبة.

وأشار البيان إلى أن ما يزيد على 1200 طالب لجوء لقوا حتفهم أو اختفوا، في العام الحالي، في أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط والوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

كما أعلنت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم عن مصرع 6 مهاجرين غير نظاميين دفعتهم اليونان إلى المياه الإقليمية التركية في بحر إيجة هم رضيعان وامرأة و3 أطفال.

ويتعرض عدد من اللاجئين السوريين، لعمليات احتيال من عصابات تهريب البشر عبر البحر، وقبل أيام ألقت الشرطة التركية القبض على 15 لاجئاً سورياً في أنطاليا حاولوا العبور إلى أوروبا بطريقة غير شرعية عبر شواطئ المتوسط، وذلك بعدما وقعوا ضحية عصابات تهريب البشر التي تركتهم في البحر بعد أن خدعتهم بأنهم قبالة سواحل قبرص.

وفي أيار الماضي، قُبض على 36 لاجئاً سورياً، وهم يحاولون العبور إلى قبرص عن طريق البحر، من منطقة ألانيا في مدينة أنطاليا التركية.

أثر برس

اقرأ أيضاً