أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

بعد العاصفة الثلجية… موجة الصقيع والتجمد تدخل سوريا ولبنان

by Athr Press B

 أفادت مديرية الأرصاد الجوية السورية بأن تأثير المنخفض الجوي قطبي المنشأ والمرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة في طبقات الجو كافة سيستمر فوق منطقة الجزيرة بينما تتأثر باقي المناطق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق منطقة الجزيرة وتكون الهطولات ممزوجة بالثلج أحياناً بينما يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً في باقي المناطق وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية.

ولفتت الأرصاد الجوية السورية أيضاً إلى أنه خلال ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل عام ويحذر من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية.

أما غداً الجمعة، يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر ممزوجة بالثلج أحياناً فوق منطقة الجزيرة، وخلال ساعات الليل يكون الجو بارداً بشكل عام ويحذر من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية. وكانت وسائل إعلام مختلفة، قد تحدثت عن موجة صقيع وتجمد ستشهدها بلاد الشام “سوريا، لبنان، فلسطين”، اليوم وغداً الجمعة والسبت، وذلك بعد العاصفة الثلجية التي كانت ذروتها أمس الأربعاء.

اقرأ أيضاً