أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بعد الزيتون.. ضبط أكثر من 100 ألف حبة كبتاغون مخدر مخبأة في صناديق الفواكه

by Athr Press H

ضبطت إدارة الأمن الجنائي أكثر من 100 ألف حبة كبتاغون مخبئة بشكل فني ضمن صناديق فواكه (تفاح – برتقال) محملة بسيارة (براد) في ريف دمشق.

وأفاد رئيس قسم مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب المقدم مهند عبيد، بأنه وردت معلومات بقيام أحد الأشخاص الذي يعمل بتصدير الخضار والفواكه بتحميل سيارة “براد” بكميات كبيرة من الفاكهة وبداخلها حبوب مخدرة معدّة للتصدير خارج البلاد.

وتابع المقدم أنه من خلال المتابعة تمكنت إدارة الأمن الجنائي من إيقاف السيارة المذكورة وسائقها، وعند تفتيش السيارة عثرتِ الدوريات على كمية من حبوب الكبتاغون المخدرة المخبأة في أسفل صناديق التفاح ومغلفة بشكل محكم، لافتاً إلى أنه بالتحقيق المبدئي مع السائق أكد أن البضائع تم تحميلها من أحد مشاغل تعبئة الفواكه في محلة معربا.

وبدلالة السائق تم التوجه إلى المشغل المذكور وإلقاء القبض على أحد المتورطين الذين قاموا بتعبئة الفواكه ضمن السيارة.

كما أكد المقدم أن التحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة مصدر الحبوب المخدرة وإلقاء القبض على باقي المتورطين.

وذكرت وزارة الداخلية أنه تم تسليم المصادرات من الفواكه للمؤسسة السورية للتجارة لطرحها بمؤسساتها.

في سياق متصل، ضبط فرع مكافحة المخدرات في حمص اليوم الأثنين 5600 حبة كبتاغون مخدرة في منزل مهجور في حي الخالدية، إضافةً إلى العثور على 5 مسدسات حربية نوع (بكرة) ومسدس حربي عيار 5.5 ملم، ورشاش نوع (سنوبال) عيار 9 ملم.

كما عُثر على بندقية صيد عيار 12ملم ، وبندقية صيد نوع (بومبكشن) ، وذخائر وقنابل وطلقات وصناديق ذخيرة لرشاش نوع  (بي كي سي)، وصواعق وعبوات لاصقة وقطع أسلحة حربية متنوعة .

وقبل أيام أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 160 ألف حبة من الكبتاغون المخدر كانت مخبأة بشكل سري ضمن حبات زيتون وموضوعة في 17 صفيحة معدنية بقصد المتاجرة بها.

وكثُرت عمليات تهريب المخدرات وتعاطيها مؤخّراً في سوريا، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج مخدرات في المحافظات، كما ازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدرات قادمة من سوريا في عدّة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

أثر برس 

اقرأ أيضاً