أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد الحديث عن رفع سعر الكعك في سوريا.. حماية المستهلك تنفي

by Athr Press H

نفى مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية، نضال مقصود، وجود أي دراسة لرفع أسعار الكعك وخبز الصمون، مؤكداً أن ما يتم تداوله بعيداً كل البعد عن الحقيقة، وفق ما ورد في موقع “الاقتصادي”.

وقبل أيام، نقل الموقع نفسه كلام عضو جمعية حماية المستهلك السورية في دمشق بسام درويش، إذ كشف درويش عن دراسة تموينية لرفع سعر كيلو الكعك من 750 إلى 950 ليرة سورية بما يتجاوز 25%.

وأوضح درويش حينها أن الدراسة تقدمت بها الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات في دمشق، بحجة ارتفاع تكاليف الإنتاج من المحروقات والمواد الأولية.

وضمن أسعار النشرة المعلنة من وزارة التجارة الداخلية، فإن سعر كيلو الكعك بالسمسم حدد 750 ليرة، وسعر الكيلو بدون سمسم 700 ليرة علماً أن هناك عدة محلات معروفة تبيع بأعلى من هذه الأسعار.

كما حددت النشرة سعر كيلو خبز الصمون الطري بـ350 ليرة، وسعر كيلو خبز الصمون القاسي بـ400 ليرة، وهذه الأسعار تقارب الموجودة في الأسواق وهناك محلات تبيع بأعلى من ذلك.

وشددت حماية المستهلك على أن أسعار المدرجة ضمن النشرة هي حد أقصى ولا يسمح بتجاوزها، ويمكن البيع بأقل منها، كما يجب على كافة المنتجين والباعة لهذه المواد الإعلان عن الأسعار بشكل واضح ومقروء.

اقرأ أيضاً