أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

بعد الثلوج التي وصلت سماكتها لأكثر من 4 أمتار… إليكم طقس سوريا خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

بعد أن شهدت سوريا في الفترة الأخيرة سلسلة من المنخفضات ترافقت مع هطولات مطرية غزيرة، فضلاً عن تساقط الثلوج في العديد من المناطق من بينها دمشق، بدأت حالة الاستقرار الجوي تظهر في أغلب المحافظات السورية.

ووفقاً لمديرية الأرصاد الجوية السورية، فإن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 2 درجة مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم وغداً الأحد بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً محذرةً من تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية.

وكانت وكالة “سانا” الرسمية السورية، قد أوضحت أن كل من القنيطرة والسويداء وبلودان ومناطق كثيرة من ريف دمشق، شهدوا هطولات ثلجية غزيرة الأسبوع الفائت، حتى أن دمشق شهدت هطول ثلجي خفيف لبعض الوقت.

يذكر أن سوريا ولبنان سيعيشان الأسبوع الجاري حالة من الاستقرار الجوي المشمس، مع توقعات بأن نشهد زخات مطرية خفيفة يوم الاثنين صباحاً، فيما ستبقى الأجواء ليلاً شديدة البرودة وترتفع الحرارة نهاراً لتسجل بالداخل السوري مابين 10 و 14 درجة، وفقاً لما ذكره المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر.

اقرأ أيضاً