أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد التقدم الميداني الأخير في ريف إدلب.. القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تصدر بيانها

by Athr Press Z

بعد التقدمات الجديدة التي حققها الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي وأبرزها استعادة السيطرة على مدينة معرة النعمان، أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بياناً حول هذه العمليات العسكرية.

وجاء في البيان الذي أصدرته وزارة الدفاع السورية: “إن قواتنا تمكنت في الأيام القليلة الماضية من القضاء على الإرهاب في العديد من القرى والبلدات منها دير الشرقي معرشمرين تل منف معرشورين معر شمشه الزعلانة العامودية بابيلا الدانا كفر روما الحامدية خربة الحناك الدير الغربي بسيدا تقانة كفرباسيل بابولين جرابلس صهيان الغطفة جوزفين الصالحية الصهيان الغطفة معصران تل الصوامع عين البان تل دبس معراتا عين قريع معرة النعمان” وفقاً لما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”.

وأشار البيان إلى أن عمليات الجيش السوري تهدف إلى وضع حد لجرائم المجموعات الإرهابية التي تستمر باستهداف المناطق الآمنة والمدنية ونقاط تمركز الجيش بالقذائف الصاروخية والمفخخة.

وتمكن الجيش السوري أمس من استعادة السيطرة على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد معارك عنيفة خاضها مع “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة الأخرى، وتعود أهمية هذا التقدم إلى أن معرة النعمان تعتبر من أهم معاقل المجموعات المسلحة في ريف إدلب إضافة إلى أنها تقع على طريق “M5” الذي یعتبر أهم طريق حيوي يربط حلب بالعاصمة دمشق.

أثر برس

اقرأ أيضاً