أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد التصعيد الميداني بريف حلب.. تركيا تنشئ نقاطاً جديدة بين ريفي إدلب وحلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شهد محور جبل الزاوية صباح اليوم الجمعة رمايات مدفعية مكثّفة للجيش السوري على مواقع وتحركات لمسلحي “أنصار التوحيد، وحراس الدين” على محوري بنين والرويحة.

مصدر ميداني قال لـ “أثر” إن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت مواقع وتحركات للمسلحين عبر الطرق الفرعية بين بلدتي بنين والرويحة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، إذ حاولت المجموعات المسلحة نقل عتاد وذخيرة، ليستهدف الجيش السوري هذه التحركات برمايات مدفعية مكثفة أسفرت عن تدمير آلية دفع رباعي وعدد من الدراجات النارية، والمعلومات الأولية تشير إلى مقتل وإصابة 9 مسلحين على الأقل.

في شأن منفصل أفادت مصادر محلية في ريف إدلب بدخول عناصر تابعين للقوات التركية بدؤوا بعملية استطلاع للمنطقة بين دير البلوط والغزاوية والتي تفصل بين مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة)” بريف إدلب والمجموعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي حلب.

وأضافت المصادر أن القوات التركية تنوي إقامة نقاط عسكرية عدة لها في تلك المنطقة على خلفية الاقتتال الذي حصل بين “الهيئة” ومايعرف باسم “فرقة الحمزة” من جهة مع عناصر “الفيلق الثالث” التابعين لتركيا، وذلك بحسب اتفاق وقع أخيراً بين الأطراف المعنية في الخلاف بحضور ضباط من القوات التركية.

باسل شرتوح- إدلب

اقرأ أيضاً