أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد الإنجاز الميداني النوعي في ريفي إدلب وحلب .. القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تصدر بيانها

by Athr Press Z

بعد التقدم النوعي الذي حققه الجيش السوري في معركتي إدلب وحلب، أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بياناً حول تفاصيل هاتين العمليتين.

وجاء في البيان الذي أصدرته القيادة العامة اليوم الأحد: “إن القوات المسلحة حققت إنجازات ميدانية نوعية والتقت القوات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي بالقوات المتقدمة من اتجاه حلب الجنوبي مستعيدة السيطرة على مساحة جغرافية تزيد عن 600 كيلومتر مربع وأحكمت السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال الحاكمة” وفقاً لما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”.

وأضاف البيان “من القرى والبلدات والتلال الحاكمة المحررة.. خان السبل، كفربطيخ، جوباس، النيرب، تل مرديخ، كفرعميم، افس، سراقب، تل التباريز، محاريم، جامعة إيبلا، رسم العيس، الشيخ أحمد، زمار،حوير العيس، تل باجر، رسم الصهريج ،تل طوقان، جزرايا، خان طومان، خلصة، القراصي، زيتان، الشيخ إدريس، الريان، لوف، العيس”.

وتابع البيان “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد استمرار الجيش في تنفيذ واجباته الوطنية والدفاع عن سيادة الوطن وكرامة المواطنين وتشدد في الوقت نفسه أن محاولات الدول الداعمة للإرهاب لن تفلح في الحد من الانهيار المتزايد في صفوف تلك التنظيمات الإرهابية وسيستمر جيشنا الباسل بتنفيذ واجباته المقدسة في تطهير كامل الجغرافيا السورية من دنس الإرهابي وداعميه”.

ويأتي هذا البيان بعدما التقت أمس السبت وحدات الجيش السوري المتقدمة من ريف حلب مع الوحدات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي بمحيط تل العيس في ريف حلب الجنوبي.

وفي هذا السياق، أكد “المرصد” المعارض أن الجيش السوري مستمر بعمليته العسكرية وتمكن اليوم من تحقيق تقدمات جديدة، بعدما نفذ قصفاً مركزاً على مواقع المجموعات المسلحة في ريف حلب، مشيراً إلى أن الجيش السوري تمكن خلال الأيام القليلة الفائتة من استعادة السيطرة على أكثر من 52 منطقة في ريفي حلب الغربي والجنوبي.

أثر برس

اقرأ أيضاً