أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بعد الانخفاض البسيط بدرجات الحرارة.. سورية على موعد مع 4 أيام حارّة يتخللها هواء ساخن

by Athr Press B

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في سورية اليوم وغداً الإثنين، لتصبح الحرارة ببداية الثلاثينات في دمشق وكافة المحافظات السورية الداخلية والساحلية، وأقل في ريف دمشق الغربي والشمالي، وسط توقعات بأن تعود الكتلة الحارة مجدداً اعتباراً من الثلاثاء.

ووفقاً لصفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، فإن اليوم وغداً ستكون الأجواء مشمسة ومستقرة نهاراً في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية والساحلية، والحرارة تسجل مابين 32 و 34 درجة.

أما الثلاثاء، سنشهد عودة سريعة لارتفاع درجات الحرارة في دمشق وكافة المحافظات السورية، حيث ترتفع الحرارة مابين 2 لـ 3 درجات في الداخل السوري لتسجل مابين 34 و37 درجة.

وبالنسبة لطقس الأربعاء والخميس، أوضحت الصفحة المذكورة أن هناك كتلة حارة جديدة سنشهدها وستصل درجات الحرارة لنهاية الثلاثينات، لتصل إلى 40 في المنطقة الشرقية.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر قال: “يستمر الطقس المعتدل والمنعش فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حتى مساء الإثنين، بسبب الرياح الشمالية الغربية الباردة التي تسيطر على تركيا واليونان ومصر وسيناء”، لافتاً إلى أنه اعتباراً من فجر يوم الثلاثاء سوف تشهد المناطق الصحراوية في شبه الحزيرة العربية ومصر، نشاطاً بحركة الرياح اللاهبة التي ستغطي الأردن وسورية وفلسطين والبقاع اللبناني فتبدأ الأجواء تتهيأ لوصول الكتلة الحارة الثانية التي ستتمركز بامتياز بين البقاع ودمشق ويبرود وشمال الأردن والسويداء.

وختم خنيصر كلامه مبيناً أن الأسبوع الجاري سنكون على موعد مع 4 أيام حارة يتخللها هواء ساخن.

اقرأ أيضاً