أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بعد الإعلان عن تأجيل زيارته إلى موسكو.. عبد اللهيان يصل أنقرة بدعوة من نظيره التركي

by Athr Press Z

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء إلى العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد الإعلان عن تأجيل زيارته إلى موسكو.

وقال عبد اللهيان، خلال مؤتمر صحفي أجراه اليوم الثلاثاء، قبل مغادرته إلى أنقرة: “كان من المقرر وحسب برنامج الزيارة التوجه إلى موسكو إلا أن هذه الزيارة تأجلت لبعض الوقت، وسأتوجه إلى تركيا”، وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف: أنه “سنتناول خلال زيارة أنقرة التطورات في سوريا وغرب آسيا وجنوب القوقاز، ومختلف القضايا الإقليمية التي تخص أمن هذه المنطقة”.

وجاءت زيارة عبد اللهيان إلى أنقرة الثلاثاء عبد اللهيان تلبية لدعوة نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، لمناقشة القضايا الثنائية والدولية مع المسؤولين الأتراك.

وتأتي زيارة عبد اللهيان، إلى أنقرة بعد زيارة أجراها إلى العاصمة دمشق، بالتزامن مع الحديث عن تقارب سوري- تركي، وأكد عبد اللهيان خلال لقائه بنظيره السوري فيصل المقداد، في سوريا أن وجهة نظر طهران متطابقة مع وجهة نظر دمشق بخصوص هذا المسار.

يشار إلى أن جولات عبد اللهيان، تأتي في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط حراكاً ديبلوماسياً لافتاً لا سيما على الصعيد التقارب التركي والعربي من سوريا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً