أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد الإعلان عن إصابتين بفيروس كورونا في الحسكة.. “الإدارة الذاتية” تمنع دخول فريق مديرية الصحة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة

by Athr Press Z

حالت “الإدارة الذاتية” المدعومة من الاحتلال الأمريكي دون دخول فريق من مديرية الصحة في الحسكة لإجراء فحوصات طبية لرجل وزوجته في حي العمران بعد أن أكدت “الإدارة الذاتية” في بيان أنهما مصابان بفيروس كورونا.

ووفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر أهلية في الحسكة فإن “الإدارة الذاتية” وضعت الحي تحت الحجر الكلي ومناطق سيطرتها في مدينة الحسكة تحت الحجر الجزئي اعتباراً من صباح اليوم الخميس.
وكانت “الإدارة الذاتية” قد رفضت مسبقاً إعادة المناطق التي تسيطر عليها للدولة السورية وذلك بتحريض من الاحتلال الأمريكي.

وأشارت “الوطن” إلى أن “الإدارة الذاتية” أصدرت بياناً حاولت خلاله إلقاء اللوم على الحكومة السورية بحصول الإصابات على الرغم من أنها أعلنت أكثر من مرة أنها لم تطلب مساعدة الحكومة السورية وتتجه لطلب المساعدة من الدول المعادية لسورية وخصوصاً الاحتلال الأمريكي.
وأضافت الصحيفة أن الاحتلال الأمريكي أدخل 6 أجهزة طبية إلى مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” من المعابر غير الشرعية مع العراق.
وسبق أن حذّرت العديد من المنظمات الدولية والأممية من خطر تفشي فيروس كورونا في مناطق شرقي الفرات والشمال السوري نتيجة الوضع المعيشي المأساوي الذي يعاني منه المدنيين في تلك المناطق ونقص الرعاية الصحية لا سيما في المخيمات التي تُشرف عليها “قوات سوريا الديمقراطية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً