أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد الأجهزة المحمولة.. واتس اب يبدأ باختبار الوضع المظلم على سطح المكتب

by Athr Press H

كشف موقع المطورين XDA-Developer عن أن خدمة التراسل الفوري واتس اب بدأت اختبار الوضع المظلم على نسخة سطح المكتب من تطبيقها، وذلك بعد أسابيع من إطلاقها لتطبيقها على الأجهزة المحمولة.

وكانت هناك معلومات عن دعم الوضع المظلم في تطبيق واتس اب وذلك قبل نحو عام، مع نشر العديد من لقطات الشاشة “سكرين شوت” من حين إلى الآخر للنسخ التجريبية من التطبيق.

وأوضح الموقع أنه في شهر كانون الثاني الماضي، حصلت نسخة التطبيق على منصة أندرويد على دعم الوضع المظلم، وبدأ المستخدمون ينتظرون توفره على نسخة سطح المكتب، إلا أن موقع XDA-Developer نشر اليوم لقطات شاشة تكشف أن تطبيق واتس اب قد بدأ بالفعل اختبار الوضع المظلم على نسخة سطح المكتب، وقد عثر الموقع على دلائل تؤكد العمل على الميزة في الإصدار 0.4.930 من نسخة سطح المكتب من الخدمة.

ووفقاً للتسريبات فإن الوضع المظلم على سطح المكتب مشابه بشكل كبير للوضع المظلم على نسخة أندرويد من التطبيق، وبالنظر إلى أن الميزة لا تزال في المرحلة التجريبية، فقد تجري خدمة التراسل الفوري بضعة التغييرات عليها قبل إطلاقها لعموم المستخدمين مستقبلاً.

وفي منتصف العام الفائت، تخلّت خدمة التراسل الفوري عن خططها لإضافة “الوضع الليلي” لنظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد أشهر من التسريبات حول طرح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين، على الرغم من حصول مستخدمي نظام تشغيل “iOS” على الوضع المظلم الذي تم تضمينه في “iOS 12” وأصبح متاحاً على أجهزة الكمبيوتر التابعة لها مع إصدار MacOS Mojave.

أثر برس

اقرأ أيضاً