أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد اعتماد اللصاقة الخاصة بسيارات الصحفيين.. رئيس الاتحاد يوضح الشروط

by Athr Press H

أصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميماً باعتماد اللصاقة الخاصة بسيارات الصحفيين ،والتي يتم من خلالها تقديم التسهيلات اللازمة للزملاء الصحفيين أثناء تأدية مهامهم الصحفية شريطة التقيد بقانون السير وتعليماته ومخالفة أي سيارة تضع نموذجا مغايراً.

وبيّن رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور، لإذاعة “شام إف إم”، أن التعميم أصدر نتيجة التجاوزات خلال الفترة الماضية، وذلك لضبط الحالات التي تقوم بوضع ورقة أو لافتة على الحافلات أو السيارات “صحافة”.

وأوضح عبد النور أن كل من هو مسجل لدى اتحاد الصحفيين بجدول “الصحفيين المتمرنين” أو “العاملين” يحق لهم الحصول عليها شرط أن يمتلك سيارة باسمه أو لديه وكالة باستخدامها، والرسم 10 آلاف ل.س لمرة واحدة.

 

كما أكد أن المجال مفتوح أمام كل من يعمل في مؤسسة إعلامية مرخصة الانتساب إلى الاتحاد الصحفي، سواء في الإعلام الالكتروني، أو في القطاع الخاص الإذاعي أو التلفزيوني أو حتى صحف، بالإضافة إلى العاملين في الإذاعة والتلفزيون والصحف الرسمية، أو حتى إذا كانوا عاملين على الاستكتاب، أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص من المفترض أن يتقدموا بوثيقة غير موظف.

 

من جهة ثانية، لفت رئيس اتحاد الصحفيين إلى أن الاتحاد يقدم خدماته من خلال الصندوق التعاوني الاجتماعي وراتب تقاعدي من خلال الصندوق التقاعدي للصحفيين وهناك زيادة متوقعة خلال الفترة المقبلة استناداً لما اتخذه مجلس الوزراء من رفع نسبة الاستطاعة من 2 إلى 4%، كما يقدم خدمات اجتماعية أخرى في حالات معينة “الزواج، الولادة، التقاعد” وغيرها، ومبلغ 200 ألف للمتقاعدين مكافأة نهاية الخدمة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً