أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد ارتفاعه لأشهر.. سعر صرف الدولار يسجل انخفاض طفيف في السوق الموازي

by Athr Press G

سجل سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في السوق الموازي انخفاضاً طفيفاً، بعد موجة ارتفاع شديدة مستمرة منذ أشهر بلغ خلالها سعر الصرف أكثر من 550 ليرة سورية.

إذ انخفض سعر صرف الدولار يوم أمس تدريجياً من 550 إلى 546 للمبيع، ومن 546 إلى 545 للشراء في العاصمة دمشق، بفارق ساعات بين السعرين.

بينما نشرت صفحة “الأسهم السورية” المختصة بسعر صرف الدولار، أن سعر صرفه اليوم أمام الليرة السورية في السوق الموازي بدأ بـ546 للمبيع مقابل 544 للشراء.

واللافت في حركة البيع أن سعر المبيع والشراء يبدأ صباحاً بسعر محدد لينخفض أو يرتفع تباعاً خلال ساعات النهار حسب حركة الشراء المتزايدة أو المتناقصة على القطع الأجنبي.

ويعود سببب انخفاض سعر الدولار خلال اليوم الواحد إلى زيادة الطلب على الليرة السورية، وهو الأمر الذي تم أمس، إذ حققت الليرة السورية بعض المكاسب أمام الدولار.

يذكر أن نقيب المهن المالية والمحاسبية زهير تيناوي سبق وأكد أن انخفاض سعر الصرف سيحتاج لبعض الوقت، بينما يثبت مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار الرسمي على 434 ليرة سورية للشراء و438 للمبيع.

بالتزامن مع ذلك، وصل سعر غرام الذهب في سورية عيار 21 سعر إلى 19400ليرة سورية وعيار 18 وصل لـ16629 ليرة سورية، بحركة شراء خفيفة في سوق الذهب.

اقرأ أيضاً