أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بعد اتفاق إدلب.. “هيئة تحرير الشام” تخطط لمشروع جديد في ريف حلب

by Athr Press Z

سقط ضحايا مدنيين في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي بسبب انفجار وقع في محطة وقود في المدينة، وذلك في ظل حال من الفلتان الأمني التي تعيشها مناطق ريف حلب بسبب الاقتتال الحاصل بين الفصائل المسلحة.

وأكدت وكالة “سبوتنك” الروسية أنه قضى شخص وأصيب 14 آخرين في تفجير بمحطة للوقود شرقي مدينة أعزاز السورية.

وفي سياق متصل، أكدت وكالة “سمارت” المعارضة أن “هيئة تحريرالشام (جبهة النصرة وحلفاءها)” سيطرت على قرية ميزناز غرب مدينة حلب شمالي سوريا من “الجبهة الوطنية للتحرير”، بعد مواجهات بين الطرفين أدت لمقتل مسلحين قياديين من الأخيرة.

وأفادت الوكالة بأن السيطرة على القرية جاء بعد مواجهات استمرت لساعات بين الطرفين، مشيرة إلى انقطاع طريق الأتارب – معارة كفرنوران غرب حلب بسبب المواجهات، لافتين إلى أن الطريق يعتبر رئيسي للإمداد العسكري بالمنطقة.
ولم تنحصر الاشتباكات بين “الهيئة” و”الجبهة الوطنية للتحرير”، إذ أضافت “سمارت” أن حركة “أحرار الشام” والمنتمية لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” اشتبكت مع مجموعة مسلحة  أخرى  مما أودى بحياة فتاة في قرية السكرية شرقي حلب شمالي سوريا.
وبدورها، أكدت وكالة “شام” المعارضة أن “هيئة تحرير الشام” تحاول تمكين نفسها في ريف حلب الغربي، مشيرة إلى أن قيادة “الهيئة” تعتبر أن هناك مخطط دولي بالتعاون مع جهات عسكرية في الداخل تخطط لضربها في حال رفضت اتفاق إدلب، وبالتالي قررت المغامرة والبدء هي بالهجوم لتستغل عنصر المفاجئة وتحقق سيطرة فعلية في مناطق خارجة عن سيطرتها.

 

 

اقرأ أيضاً