أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعد إنشاء وحدة خاصة للمتطوعين الأجانب.. السفير السوري لدى موسكو يحذر من تحول أوكـ.ـرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”!

by Athr Press B

بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، عن إنشاء وحدة خاصة للمتطوعين الأجانب، وأنها بدأت بالفعل في تنفيذ مهام قتالية ضد القوات الروسية، علّق السفير السوري لدى موسكو رياض حداد، معتبراً أن القرار الذي اتخذته السلطات في كييف قد يحول أوكرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”.

وقال: “من الضروري إدراك هذا الخطر الذي يلوح في الأفق والذي يسعى إلى تحويل أوكرانيا إلى إدلب أوروبية كبيرة، وأنه يشكّل تهديداً للأمن الروسي والأوروبي وحتى العالمي”، وفقاً لوكالة “تاس” الروسية.

وأكد السفير السوري أنه من خلال مثل هذه الأعمال، “تسمح كييف مدعومة من الغرب، للإرهابيين بالتسلل إلى أوروبا وتمنحهم حرية التصرف”.

وشدد السفير على أن هذه القوات التي تحمل أسلحة الناتو في أيديها، تُستخدم لإرضاء المصالح السياسية للدول الغربية التي ما زالت غير قادرة على إدراك الخطر الذي تشكّله مثل هذه الممارسات على العالم والحضارة الإنسانية.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أعلن في وقت سابق عن بدء تشكيل ما يسمى بـ “الفيلق الدولي” للقتال ضد القوات الروسية في أوكرانيا، في حين قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا إن بلاده سجّلت 20 ألف طلب من المتطوعين من 52 دولة في العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً