أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

بعد إقصاء منتخبات روسيا.. الفيفا يعتبر بولندا متأهلة رسمياً في تصفيات ملحق كأس العالم

by Athr Press M

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تأهل منتخب بولندا رسمياً إلى نهائي المسار الثاني من تصفيات الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2022، وذلك على حساب روسيا التي أبعدها عن المنافسات الدولية.

وكان من المقرر أن تستضيف روسيا نظيرتها بولندا في 24 آذار الحالي في نصف النهائي، على أن يواجه المتأهل منهما الفائز من مواجهة السويد وتشيكيا في 29 منه، لكن فيفا قرر استبعاد روسيا من مسابقاته الدولية بسبب العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وقال في بيان: “بعد القرار الصادر في 28 شباط الذي تم اتخاذه بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والقاضي بتعليق مشاركة جميع الفرق الروسية في جميع مسابقات فيفا ويويفا حتى إشعار آخر، قرر فيفا تأهل بولندا رسمياً على حساب روسيا إلى نهائي ملحق كأس العالم في المسار الثاني”.

كما قرر الاتحاد الدولي تأجيل مواجهة اسكتلندا وأوكرانيا والتي كانت مقررة في 24 الحالي أيضاً وإقامتها في تموز المقبل.

وقال فيفا: “تم تأجيل مباراة اسكتلندا وأوكرانيا لتقام في تموز وبالتالي سيتم تأجيل المواجهة الثانية أيضاً ضمن هذا المسار بين ويلز والنمسا”.

وفي 28 من شهر شباط الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، في بيان مشترك اليوم الإثنين، عن إيقاف منتخب وأندية روسيا من جميع المسابقات حتى إشعار آخر بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وجاء في البيان: “تتضامن كرة القدم بشكل تام مع المتضررين في أوكرانيا، يتمنى رئيسا الاتحادين أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل كبير وسريع وأن تكون كرة القدم قوة دافعة للوحدة والسلام مجدداً”.

وفي بيان لليويفا، قرر الاتحادان “فيفا ويويفا” إيقاف منتخب روسيا لكرة القدم والأندية الروسية عن المشاركة في منافساتهما إلى حين إشعار آخر.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً