أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد إغلاقه لسنوات.. افتتاح معبر البوكمال – القائم الحدودي بين سورية والعراق

by Athr Press R

اُفتتح اليوم بحضور رسمي وشعبي معبر البوكمال-القائم الحدودي بين سورية والعراق، أمام حركة عبور البضائع والأشخاص بعد إنجاز كافة الترتيبات من الجانبين السوري والعراقي.

ونشرت وكالة “سانا” السورية فيديو يظهر انتهاء كافة التحضيرات لافتتاح معبر البوكمال عند الحدود السورية – العراقية بعد إغلاقه لأكثر من 6 سنوات.

في حين أفادت قناة “روسيا اليوم” نقلاً عن مصادر في العراق اليوم الإثنين، بانتهاء كل التحضيرات من الجانبين السوري والعراقي لإعادة فتح المعبر الحدودي “البوكمال- القائم” المغلق منذ عام 2013.

وحضر افتتاح المعبر وزير الداخلية السوري اللواء محمد خالد رحمون ومدير المنافذ الحدودية العراقية كاظم العقابي، ومحافظ الأنبار عن الجانب العراقي.

ويأتي افتتاح المعبر أمام السيارات المدنية والشاحنات​​​، بعد 6 أعوام من إغلاقه.

وكان رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية كاظم محمد بريسم العقابي، قد أعلن أن افتتاح معبر البوكمال الحدودي بين سورية والعراق سيتم خلال الأسبوع الجاري.

ونشرت وكالة “واع” العراقية بياناً أصدره العقابي، جاء فيه: “تمت جهوزية المنفذ لمرور المسافرين وأيضاً للتبادل التجاري”.

وأكدت حينها وكالة “سبوتنيك” الروسية أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وافق على افتتاح معبر البوكمال الحدودي مع سورية اليوم الاثنين.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة معبر البوكمال كانت في عمق مناطق  سيطرة تنظيم “داعش” في سورية والعراق قبل أن تقوم القوات العراقية والسورية من طرفي الحدود بعمليات عسكرية انتهت باستعادة السيطرة على كامل تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً