أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد إعلان “صفقة القرن”.. هنيّة وقآني يبحثان سُبل مواجهة وإفشال الخطة الأمريكية المزعومة

by Athr Press B

أكد الحرس الثوري الإيراني على رفض إيران للخطة الأمريكية المزعومة التي أعلن عنها ترامب قبل أيام، والمعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن”.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني أجرى اتصالاً أمس السبت، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، ليؤكد فيه رفض بلاده لـ “صفقة القرن”، ولبحث سُبل مواجهتها.

وأعلن قآني عن جهوزية إيران للعمل على “إفشال هذه الصفقة، والتصدي لمخاطرها مع كل الشعب الفلسطيني وخاصة قوى المقاومة”، مؤكداً أن إيران ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.

بدوره، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، عبّر عن امتنانه للموقف الإيراني الداعم للقضية الفلسطينية، معبراً عن يقينه بقدرة الشعب الفلسطيني ومقاومته وشعوب الأمة على إسقاط “صفقة القرن”.

من جهته، الحرس الثوري الإيراني أصدر بياناً أمس السبت، أدان فيه “صفقة القرن” معتبراً أنها “ستؤجج نيران الغضب والانتقام لدى مجاهدي جبهة المقاومة أكثر من أي وقت مضى.. فضلاً عن أنها ستفشل وتنغمس في مزبلة التاريخ”.

وقال الحرس الثوري في بيانه أيضاً: “هذا المخطط الحافل بالعار قد أماط اللثام عن الوجه الخبيث لترامب وحقيقة البيت الأبيض الخفية في مناهضة الأمة أكثر من أي وقت مضى..”.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أيضاً علق قبل أيام على الخطة الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي معتبراً أنها “كابوس للمنطقة والعالم”.

وكان وزراء الخارجية العرب، قد أدانوا في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية جرى أمس السبت، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، “الخطة الأمريكية باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الثلاثاء الفائت، عن “صفقة القرن”، التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وتعزيز موقف الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى نسف العديد من القضايا الجوهرية المتعلقة بالقضية الفلسطينية أهمها حق العودة.

أثر برس

اقرأ أيضاً