أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بعد أول هطل ثلجي.. زوار بلودان يفوقون التوقعات والإمكانات والجهات المعنية تستنفر

by Athr Press G

تجاوز عدد الزوار الذين دخلوا بلودان بريف دمشق أول أمس، التوقعات وإمكانات البلدة، وسط تأكيد بوجود خطة لتجهيز البلدة لاستضافة الزوار بشكل أفضل.

وأضاف محسن: “إن العدد فاق التوقعات، وأن الجهات المعنية استنفرت للتعامل مع هذه الأرقام التي تفوق إمكانات البلدة، حيث تم العمل على نشر الدوريات على طول الطريق من سهل الزبداني، وصولاً إلى الجبال التي غصت بالزوار وأمام المحال والمطاعم ودوريات المرور بما يتجاوز العشرين دورية، بينما لا يتجاوز عدد الدوريات في الأحوال الطبيعية الثلاث دوريات”

وأضاف محسن: “إن الدوريات كانت من جميع رجال الشرطة في المنطقة مع مؤازرة من فرع مرور دمشق وشرطة النجدة، والجدير ذكره أنه لم يسجل أي حادث أمني”.

بدوره، رئيس بلدية بلودان أكرم الخوري، أكد أنه يتم العمل بشكل مستمر لتجهيز الطرقات وإزالة الثلوج منها، وذلك لأن بلودان بلدة سياحية، صيفاً وشتاءً.

ولفت إلى أن محافظة ريف دمشق تقوم برفد البلدية بكل الآليات والمعدات الضرورية لمثل هذه الأيام، فقد تم تجريف الثلوج عن الطرقات وحتى الجبال، ولكن العدد الكبير من الزوار وغير المتوقع أدى لضغط عمل كبير بكادر لا يتجاوز سبعة أشخاص في البلدية، مبيناً أنه سيتم العمل بحملة نظافة يشارك فيها أهالي المنطقة لتجهيز البلدة بالشكل الأفضل.

وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا مشاهد مصورة لأول هطول ثلجي هذا العام في منطقة بلودان بريف دمشق، كما من المتوقع أن يتكرر الهطل الثلجي خلال اليومين المقبلين إثر تعرض البلاد لمنخفض جوي قطبي.

اقرأ أيضاً