أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

بعد أهلي حلب.. الكرامة يثبت مشاركته في دوري WASL لكرة السلة

by Athr Press M

أعلن نادي الكرامة تثبيت مشاركته في بطولة دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة أو ما يُعرف بدوري WASL.

إعلان التثبيت جاء قبل وقت قصير من قرعة البطولة التي جرت مساء أمس الجمعة في مدينة بيروت، والتي ستنطلق في 19 كانون الأول المقبل وتستمر حتى أيار 2023.

وأسفرت القرعة عن وقوع نادي أهلي حلب ضمن المجموعة الأولى إلى جانب أندية “ذوب آهن أصفهان” الإيراني، و”بيروت” اللبناني، و”أرثوذوكسي رام الله” الفلسطيني.

وجاء نادي الكرامة في المجموعة الثانية إلى جانب أندية “الرياضي” اللبناني و”غورغان” الإيراني و”النفط” العراقي.

و”دوري السوبر” لغرب آسيا لكرة السلة أو WASL، هي بطولة مستحدثة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، وتقام بنظام الذهاب والإياب، بمشاركة أبطال الدوري العام من كل من قطر، والكويت، والبحرين، والأردن، وكازاخستان، والهند، والعراق، وإيران، ولبنان، وعمان، وفلسطين، والسعودية، وسوريا، والإمارات.

ويعتبر دوري السوبر لغرب آسيا محطة جديدة للأندية في مناطق غرب آسيا والخليج، وستُلعب مرحلة المجموعات ضمن المناطق الفرعية بنظام الذهاب والإياب، وستتأهل ستة فرق إلى المراحل المتقدمة، بحيث ينضم إليها أبطال الدوري المحلي في الهند وكازاخستان.

ويتأهل الفريقان المتأهلان إلى المرحلة النهائية لدوري السوبر لغرب آسيا (WASL) ، إلى كأس آسيا للأندية البطلة 2023، إذ يصل بطلها إلى كأس “الإنتركونتيننتال” وهي أعلى مسابقة للأندية في الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA.

وأكد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، في تصريحات صحفية الأسبوع المقبل أن الاتحاد يعمل على إضافة نادي الكرامة إلى بطولة دوري WASL بعد تأكيد مشاركة أهلي حلب كممثليْن عن كرة السلة السورية.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً