أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد أن نال العديد من الجوائز.. فيلم “أشو” الإيراني يشارك في مهرجانين دوليين

by Athr Press B

أفادت وكالة “فارس”، بأن الفيلم الوثائقي “أشو” للمخرج الإيراني جعفر نجفي، سيشارك في مهرجان “ميلنيوم” الدولي الثاني عشر في بلجيكا ومهرجان “فرايبورغ” الدولي الرابع والثلاثين في سويسرا.

وأوضحت الوكالة الإيرانية، أنه من المقرر ان يشارك فيلم “أشو” الوثائقي القصير هذه المرة في القسم التنافسي “آفاق الشباب” للدورة الثانية عشرة لمهرجان “ميلنيوم” الدولي للأفلام الوثائقية التي ستعقد في الفترة من 28 آذار وحتى 5 نيسان في العاصمة البلجيكية بروكسل بعد مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية والمحلية.

كما يشارك الفيلم المذكور في القسم التنافسي لمهرجان “فرايبورغ” الدولي في حين سيتم تنظيم المهرجان بشكل “غير حضوري” نظراً للمشاكل الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

ويتناول هذا الفيلم الوثائقي قصة صبي يعمل كراعي القطيع يتعامل مع مشاكل حياته اليومية بنفسه وينشغل بالمواشي من الصباح إلى الليل، لكنه يهوى ويعشق السينما والتمثيل لدرجة اندمجت حياته مع أحلامه.

وكان من المقرر أن يعقد المهرجان في الفترة من 21 لغاية 29 آذار الجاري، في مدينة فرايبورغ بسويسرا.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “أشو” الوثائقي شارك قبل ذلك في 5 مهرجانات سينمائية دولية “هيبيك اسكاي، وتسالونيكي، ولايبزيك، وإيدفا، وسينما الحقيقة” ونال عدد من الجوائز فيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً