أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد أن كثر الحديث عن احتمال اندلاع حرب مع الكيان الإسرائيلي.. وزير الدفاع اللبناني يعلّق

by Athr Press B

بعد أن كثر الحديث في الآونة الأخير عن إمكانية حصول حرب في لبنان، استبعد وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، خلال حديثه مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، اندلاع حرب بين لبنان والكيان الإسرائيلي، مشدداً على أن بلاده ستحاول قدر الإمكان أن تنأى بنفسها عن الصراعات الإقليمية.

حيث قال بو صعب: “لا أعتقد أن هناك نسبة عالية لعمل عسكري من إسرائيل ضد لبنان، ولا مصلحة للإسرائيليين أو للبنان باندلاع حرب، لأن حرباً كهذه ستكون مؤلمة، وكما أن هذه الحرب ستكون مؤلمة على لبنان وشعبه واقتصاده وبنيته التحتية، فإنها ستكون أيضاً مؤلمة على الجانب الإسرائيلي، ولكون الإسرائيليين يعلمون ذلك، فأستبعد أن تكون هناك حرب سببها الخلاف بين لبنان وإسرائيل”.

وشدد بو صعب خلال حديثه مع الوكالة الروسية على أن لبنان لن يتنازل عن أي جزء من حدوده البرية أو البحرية في المفاوضات غير المباشرة المحتملة مع الكيان الإسرائيلي، والتي تتم بوساطة أمريكية، مشيراً إلى أن لدى لبنان شروط خاصة بترسيم الحدود البرية والبحرية “هي ليست شروط مسبقة على التفاوض، وإنما تتصل بأنه من غير الممكن حل جزء من الحدود وترك الجزء الآخر”.

على مقلب آخر، أكد الوزير اللبناني انفتاح بلاده على أي أفكار حول التعاون العسكري مع روسيا، مبيناً في الوقت نفسه أن لبنان يأتيه سلاح من روسيا كهِبات، واصفاً إياه بالأمر المرحب به، بالإضافة إلى أن لبنان يمتلك أسلحة من روسيا قام بشرائها.

تجدر الإشارة إلى أن بو صعب يعتزم زيارة موسكو في الفترة ما بين 24 إلى 27 من شهر حزيران الجاري، حيث يشارك في فعاليات معرض “آرمي 2019” للصناعات العسكرية.

اقرأ أيضاً