أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بعد رفعها أسعار المحروقات 300%.. مظاهرات وحرق إطارات احتجاجاً على قرار “قسد”

by Athr Press G

خاص|| أثر برس خرجت مظاهرات ضد “قسد” المدعومة أمريكياً في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة وعدد من المناطق والقرى الواقعة بريف المحافظة الشرقي.

وبحسب مراسل “أثر برس”، المحتجون الذين خرجوا قاموا بقطع الطرقات بالإطارات المطاطية المشتعلة بالقرب من دوار الشريعة في مدينة الحسكة احتجاجاً على قرار “قسد” برفع أسعار المحروقات بمعدل يصل إلى 300%.

وتوسعت المظاهرات إلى مناطق الريف الجنوبي حيث قام المحتجون بقطع الطريق الدولية الرابطة بين محافظتي الحسكة ودير الزور بالقرب من بلدة الـ47، بالإطارات المطاطية المشتعلة.

وشهدت مدينة الشدادي، وقرى الحدادية والعريشة وعجاجة والعطالة، مظاهرات مشابهة قام بها المحتجون أيضاً بقطع الطرقات بالإطارات المطاطية المشتعلة.

مصادر أهلية أشارت لـ”أثر برس” إلى أن أسعار نقل الركاب ارتفعت بمعدل 300% أي ارتفعت من 100 ليرة إلى 400 ليرة للتنقل ضمن أحياء مدينة الحسكة، فيما من المتوقع أن ترتفع أسعار مولدات الأمبيرات بمعدل الضعفين، مما سيزيد من أعباء المواطنين الذين يعتمدون على هذه المولدات لتأمين التيار الكهربائي في ظل ازمة الكهرباء التي تعيشها المحافظة والتي لا تزيد ساعات التغذية فيها عن ساعة واحدة خلال 24 ساعة، إضافة لارتفاع أسعار الشحن والخضروات بشكل عام في الحسكة والمناطق التابعة لها.

وكانت “قسد” قد أصدرت يوم أمس قرار برفع أسعار المحروقات بدائية التكرير والمحروقات النظامية بمعدل يتراوح بين 100 إلى 300%، الأمر الذي يتوازى مع قيام شركة “وتد” التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” برفع أسعار المحروقات في محافظة إدلب بحجة أسعار الصرف.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً