أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد أن عرقل الأردن دخولها.. السعودية تمنع الشاحنات السورية من دخول أراضيها

by Athr Press G

منعت السعودية الشاحنات السورية من دخول أراضيها رغم أنه تم تفتيشها والسماح لها بعبور معبر – جابر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن.

حيث كشف رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق فايز قسومة في تصريح لـ”الوطن” عن وجود مشكلة حالياً وهي أن عدداً من الشاحنات المحملة بالخضر والفواكه التي كانت موجودة في الأراضي الأردنية ومن ثم تم السماح لها بعبور معبر جابر وعند وصولها إلى معبر الحديثة عند الحدود السعودية تم منعها من دخول المعبر.

وسبب منع دخول الشاحنات السورية للأراضي السعودية بحسب ما أوضح قسومة، هو عدم وجود البطاقة التعريفية التي تتضمن النوع وتاريخ القطاف والأوزان على صناديق الفواكه وذلك بعد دخول هذه البضائع في شهر جديد وفرض السعودية مواصفات جديدة على البضائع.

وأضاف أنه تم أمس إرسال كتاب من رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام لرئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السعودية من أجل حل هذه المشكلة وتسهيل مرور هذه الشاحنات لأن منعها من الدخول سيتسبب بخسائر فادحة لأصحاب هذه الشاحنات.

وكان قسومة قد أوضح في تصريح سابق لـ”أثر برس” أن التصدير يساعد بالحصول على القطع الأجنبي وتثبيت سعر الصرف ومن ثم تخفيضه، لذلك يساعد الفلاح في شراء مواد أولية، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تشهد استقرار بسعر الصرف ومن المتوقع أن ينخفض ١٠٪ خلال المرحلة القادمة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً