أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد أن سقطت الدعوة الاحتياطية عن المطلوبين.. 50 شخص يدخلون يومياً عبر جديدة يابوس

by Athr Press H

كشف مصدر في معبر جديدة يابوس الحدودي بين سوريا ولبنان عن دخول نحو 50 شخصاً يومياً ممن أسقطت عنھم الدعوة الاحتياطية عبر المعبر الحدودي مع لبنان، موضحاً أنه يتم التعامل معھم كأي مسافر يدخل البلاد باعتبار أنه تم رفع الاحتياط عنھم بموجب مرسوم العفو الصادر بالشھر الماضي.

كما بين المصدر لصحيفة “الوطن” السورية، أن نحو 3 أشخاص يدخلون يومياً إلى سوريا بعد أن كانوا مطلوبين بجرم الفرار الخارجي ويتم التعامل معھم بموجب مرسوم العفو، مؤكداً أن الأشخاص يدخلون من مختلف دول العالم وليس من لبنان فقط.

وفي 26 من شهر تشرين الأول الفائت، أصدر وزير الدفاع السوري قراراً بإسقاط الدعوة الاحتياطية عن المطلوبين بموجب مرسوم العفو الصادر، وقدر عدد الأشخاص بنحو 800 ألف، حيث لاقى ذلك ارتياحاً في الشارع السوري وسهل عودة الكثير من الشباب المغتربين، وذلك بعد أن أسقط المرسوم الأحكام الجرمية المترتبة على التخلف والفرار باعتبار أن هناك عقوبات جزائية بحق من يرتكب هذا الجرم.

وبداية الشهر الجاري تم تسريح الدورة 247 من الخدمة العسكرية، ويجري الحديث حالياً عن دراسة تقوم بها وزارة الدفاع لتسريح بعض الدورات المحتفظ بها، وفق ما صرح به مسؤولو الوزارة.

اقرأ أيضاً