أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد أن خابت التوقعات والاستعدادات.. “عواصف” ماطرة باردة تشهدها سوريا بدءاً من اليوم

by Athr Press B

كثر الحديث في الأيام القليلة الأخيرة، عن عاصفة قوية لم تأتِ منذ نصف قرن تشبه إلى حد ما العاصفة التي شهدتها دمشق مطلع الأسبوع الجاري، ستضرب سوريا ولبنان ومناطق البحر المتوسط، فجر اليوم الخميس، حيث انخفضت درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً.

ووفقاً للمديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، فإن الطقس سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجبلية محذرة من تشكل السيول في المنحدرات والأودية.

ولفتتت المديرية إلى أن الحرارة ستوالي انخفاضها غداً الجمعة، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية والجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطل غزيراً احياناً كما تنشط سرعة الرياح الغربية لتصل إلى 70 كم بالساعة في بعض الأحيان.

وكانت قد شهدت بعض المحافظات السورية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كان أعلاها 28 مم في شطحة بمنطقة الغاب في محافظة حماة، فضلاً عن أن العاصفة تسبب باقتلاع الأشجار في محافظة اللاذقية فجر اليوم الخميس.

يشار إلى أن معدل الأمطار التي هطلت في دمشق، السبت الفائت، بلغت 42 ملم أي ما يعادل ربع الموسم وذلك فقط خلال يوم واحد، وهذه أول هطولات بهذه الغزارة تشهدها دمشق والمناطق الجنوبية منذ بداية فصل الخريف لعام 2018 الجاري.

اقرأ أيضاً