أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد أن تسبب بوفاة 55 شخص.. افتتاح طريق جديد لمحافظة حلب بديل لـ”أثريا-خناصر”

by Athr Press G

كشف مدير الخدمات الفنية في محافظة حلب السورية عبد اللـه بكوري تجهيز طريق آخر لمحافظة حلب يربط بينها وإدلب وحماة ومن ثم إلى دمشق.

إذ كشفت إحصائيات الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا عن وفاة أكثر من 55 شخصاً على طريق أثريا-خناصر الذي يربط حلب بحماة من ثم إلى دمشق نتيجة حوادث سير، مؤكدة إصابة نحو 260 مواطناً نتيجة هذه الحوادث خلال العام الحالي.

ولفتت الإحصائيات إلى أن هناك حوادث تحدث نتيجة اصطدام سيارة صغيرة بشحن كبيرة وبالتالي يكون هناك أضرار كبيرة، مشيرة إلى أن ضيق الطريق تسبب في هذه الحوادث المؤلمة.

فيما كشف مدير الخدمات الفنية في حلب عبد اللـه بكوري لصحيفة “الوطن” السورية، أنه يتم العمل على تجهيز طريق آخر لمحافظة حلب يربط بينها وإدلب وحماة ومن ثم إلى دمشق، موضحاً أن هذا الطريق يسمى حلب كفر منصور أبو الظهور سنجار معرة شهور حماة.

وأضاف البكوري: “فكرة الطريق ربط ثلاث محافظات مع بعضها واختصار المسافة 100 كم، وهو مخصص للسيارات السياحية ولتخفيف الكثافة المرورية على طريق خناصر وليس بديلاً له”.

وأوضح أن الطريق الجديد طوله من حلب إلى حماة 150 كم أي أنه يختصر مسافة 100 كم عن طريق خناصر، مشيراً إلى أن جزءاً من الطريق ضمن حلب 45 كم وضمن إدلب طوله 50 كم وكذلك المسافة ذاتها ضمن حماة.

ولفت البكري إلى أن الطريق مصان بشكل كامل ضمن حلب وفي إدلب يتم العمل على صيانته على حين وضعه مقبول ضمن حماة، مشيراً إلى أن الصيانة تتم بأقل تكلفة ممكنة باعتبار أن هذه الطرق مؤقتة بانتظار فتح طريق استراد حلب-دمشق.

يذكر أن طريق خناصر هو الشريان الوحيد لحلب، ولكن الطريق الثاني سيخفف الضغط عليه وخصوصاً أن هذا الطريق تسير عليه الشاحنات الكبيرة والسيارات السياحية وهو سبب وقوع الحوادث.

اقرأ أيضاً