أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعد أن بدأ بالتسطح منذ مطلع العام.. منحنى “كورونا” ينخفض مع بداية شباط إلى أكثر من 60%

by Athr Press B

صرح مدير الهيئة العامة لمستشفى “المواساة” الدكتور عصام الأمين، بأن الإصابات بفايروس كورونا في سوريا أخذت بالتراجع منذ بداية عام 2021 الجاري.

حيث أكد د.الأمين في حديث مع إحدى الإذاعات السورية، أن المنحنى الوبائي بدأ بالتسطح منذ بداية الشهر الأول، واستمر بالانخفاض مع بداية الشهر الحالي إلى أكثر من 60%.

وأضاف أن “الحديث عن الأرقام يبدأ عند الحالات التي تقوم بمراجعة المستشفى وهي الحالات الحرجة والخطرة، وأما الحالات التي تشكل 85% من مجمل الإصابات فهي المتوسطة والخفيفة وليس هناك رقم دقيق حول ذلك”.

ولفت د.الأمين إلى أن المستشفى قام بتجهيز عدد كبير من الأسرّة لاستقبال المصابين بفايروس كورونا”، مبيناً أنه “تم تخفيض عددها لأكثر من 50% تسايراً مع المنحني الوبائي لتخدم الـ 35 شعبة تخصصية أخرى متواجدة ضمن المستشفى”.

وبالنسبة لموعد وصول اللقاح المضاد لكورونا إلى سوريا، قال مدير الهيئة العامة لمستشفى “المواساة”: إن “وزارة الصحة تؤمن اللقاح بالتعاون مع المنظمات الدولية، وموعد وصول اللقاح ونوعه تحدده الوزارة”.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا تجاوز الـ 14 ألف، فيما فاق عدد الوفيات الـ 900، وبالمقابل هناك أكثر من 8 آلاف حالة شفاء، وذلك حسب آخر بيانات وزارة الصحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً