أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد ألمانيا.. سويسرا وبلجيكا تسهّلان إجراءات منح التأشيرة للناجين من زلزال تركيا وسوريا وهولندا تدرس الأمر

by Athr Press B

أعلنت سويسرا وبلجيكا تسهيل إجراءات منح التأشيرة للأشخاص المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، ممن لديهم عائلات وأقارب هناك.

ونقلت وسائل إعلام بلجيكية عن وزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء والهجرة نيكول دي مور قولها: “يمكن للأتراك والسوريين الذين تضرروا من الزلازل والذين لديهم أقارب بلجيكيون الحصول على تأشيرة مؤقتة لبلجيكا بسرعة.. بهذه الطريقة يمكنهم العثور على مأوى مؤقت مع أقاربهم”.

كما سيشمل القرار أيضاً الأشخاص الموجودين في بلجيكا ولديهم تأشيرة إقامة قصيرة وسيضطرون قريباً إلى مغادرة البلاد، حيث قالت دي مور: “يمكن لهؤلاء الأشخاص التقدم للحصول على تمديد.. لا يمكنك العودة إذا لم يعد منزلك موجوداً”.

بدورها، أمانة الدولة السويسرية للهجرة قالت: “على الأشخاص الذين دمرت منازلهم في الزلازل التقدم بطلب للحصول على دعم طبي طارئ للاستفادة من عملية الحصول على تأشيرة سريعة”، مضيفة: “مدة التأشيرة التي سيتم منحها لضحايا الزلزال تصل إلى ثلاثة أشهر”.

أيضاً، في هولندا، يدرس وزير الخارجية فوبكا هوكسترا إمكانية حصول ضحايا الزلزال الأتراك والسوريين على “تأشيرة مؤقتة”، مضيفاً: “هولندا مهتمة اهتماماً أساسياً بتقديم المساعدة الماسة حالياً، لكننا نريد دراسة احتمالات تقديم تأشيرات مؤقتة للسوريين والأتراك المنكوبين الذين لديهم عائلات في هولندا، ويجب استكشاف جميع الجوانب لمعرفة ما يمكن فعله للمساعدة”.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي ويسر قد أعلنت قبل أيام أن برلين ستسهل منح تأشيرات دخول لمدة ثلاثة أشهر للسوريين والأتراك المتضررين من الزلزال، إذا كان لديهم عائلات في الدولة الأوروبية، حيث ستمنح للراغبين بالذهاب إلى أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية في ألمانيا، ويشمل الأقارب من الدرجة الأولى الأب أو الأم أو الأطفال، بينما يشمل الأقارب من الدرجة الثانية الأشقاء والأجداد والأحفاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً