أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد أكثر من عام من إيقافها.. إعادة تداول سهم سيريتل في بورصة دمشق

by Athr Press H

أعلنت إدارة سوق دمشق للأوراق المالية عن إعادة سهم شركة سيريتل إلى التداول اعتباراً من جلسة الاثنين 15 تشرين الثاني المقبلة، وذلك بعد قيام الشركة باستكمال المتطلبات اللازمة، ونشرها نتائج أعمالها المرحلية كاملة.

وذكرت إدارة السوق في تعميمها، أن إعادة التداول على أسهم شركة سيريتل سيكون وفق سعرها المرجعي الحالي والبالغ 6,831 ل.س، وضمن الحدود السعرية المتعامل بها في السوق.

وقبل أسابيع، أصدرت هيئة الأوراق والأسواق المالية قراراً بإعادة التداول على أسهم شركة سيريتل، بعدما رُفعت الحراسة القضائية عنها، وأوضحت الهيئة حينها أن المدير التنفيذي للسوق سيحدّد تاريخ بدء التداول.

وأوقفت هيئة الأوراق والأسواق المالية التداول على أسهم شركة سيريتل مطلع حزيران 2020، بعد فرض الحراسة القضائية على سيريتل، وبررت الهيئة القرار حينها بأنه جاء حرصاً على حقوق المساهمين في الشركة.

وفرض القضاء السوري حارساً قضائياً على شركة “سيريتل” بعد دعوى من قبل وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات ضد الشركة، لـ”ضمان لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة”.

وفي نهاية حزيران 2021، قررت الهيئة العامة العادية لـ”سيرتيل” تشكيل مجلس إدارة جديد، والاقتراض لتأمين المبلغ اللازم لتسوية الخلاف مع وزارة الاتصالات والبالغ 134 مليار ل.س، وتقرر بعدها رفع الحراسة القضائية عن الشركة.

وتأسست سيريتل في 2001، وأدرجت ضمن “سوق دمشق للأوراق المالية” بنهاية 2018، ويبلغ رأسمالها حالياً 3.35 مليار ليرة، موزعاً على 33.5 مليون سهم، ووصل عدد مساهميها إلى 6,534 مساهماً في نهاية 2020.

أثر برس 

اقرأ أيضاً