أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد أقل من 24 ساعة على قتل مدني.. قوات الاحتلال التركي تقتل المزيد من المدنيين في ريف الحسكة

by Athr Press R

بعد أقل من 24 ساعة على قتلهم مدني رمياً بالرصاص في منطقة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي، أقدمت قوات الاحتلال التركي على قتل مدني آخر رمياً بالرصاص في قرية دير غصن في ريف الحسكة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن قوات الاحتلال التركي أطلقت النار مساء أمس باتجاه الفلاحين أثناء عملهم في حقولهم في قرية دير غصن بالقرب من الحدود التركية التابعة لبلدة الجوادية في ريف الحسكة ما أودى بحياة أحد الفلاحين.

وأطلقت قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها أول أمس النار بشكل متعمد على سيارة مدنية في منطقة قشقة جنوب غرب مدينة رأس العين ما أودى بحياة مدني وتسبب بإصابة آخر.

ولا تقتصر الانتهاكات بحق المدنيين في مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي على ريف الحسكة وحسب، حيث أفاد “المرصد” المعارض بقيام مسلحين مخمورين قبل أيام باقتحام  منزل يسكنه نساء وأطفال فقط وسط مدينة عفرين شمال غرب حلب، في محاولة منهم للاعتداء على النساء.

ومنذ اجتياحها للأراضي السورية في التاسع من تشرين الأول الماضي أقدمت قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها على تنفيذ انتهاكات بحق المدنيين في خطة من قبل الاحتلال التركي لدفع القاطنين الأصليين للخروج من مناطقهم وإسكان عوائل المسلحين لإحداث حالة تغيير ديموغرافي في المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً