أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد أسبوع من عدم الاستقرار… إليكم نشرة أسعار الذهب في سوريا

by Athr Press H

يحافظ الذهب على سعره الذي سجله الخميس الفائت، إذ استقر سعر الغرام عيار 21 قيراط على سعره البالغ 164 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أسبوع من عدم الاستقرار.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 164 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 140 ألف و571 ليرة سورية.

واعتبر جزماتي أن التسعيرة الحالية ستسبب حالة جمود في الأسواق رغم انخفاض الأسعار فيها، لأن من اشترى بسعر مرتفع سينتظر ارتفاع السعر مجدداً للبيع، ومن يريد الشراء ينتظر انخفاض السعر أكثر.

وذكر أن جمعية الصاغة شددت على جميع المحال وصاغة الذهب للالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية وعدم البيع بأي سعر مغاير مع تحمل كامل المسؤولية القانونية حيث سيتخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

وأبدى جزماتي في حديث سابق له، استعداد النقابة لمعالجة أي شكوى تقدم للنقابة بشأن زيادة في التسعيرة، منوهاً بما قامت به النقابة في الفترة الماضية ومنذ استشراء هذه الظاهرة بين محال بيع الذهب في قمع هذه المخالفات وتطبيق العقوبات اللازمة بحقها بالتعاون مع السلطات المعنية ولاسيما التموين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً