أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعدما تبين إصابة بعض المشاركين باجتماع اللجنة الدستورية بفيروس كورونا.. بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة

by Athr Press Z

يستمر تعليق اجتماع الدورة الثالثة للجنة الدستورية السورية بعد انتهاء الاجتماع الأول، بعدما تبين إصابة عدد من أعضاء الوفود المشاركة، بفيروس كورونا .

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادرها أن عدد المصابين بفيروس كورونا عددهم ٤ وأن السلطات السويسرية ألزمت الوفود كافة بالحجر في غرفهم داخل مقرات إقامتهم بالفنادق وبعدم مغادرتها.

وأكدت المصادر أنه بناء على طلب من الأمم المتحدة سيتم اليوم الثلاثاء إجراء فحوصات متقدمة للمصابين الأربعة للكشف عن مرحلة تطور المرض لديهم ودرجة العدوى في الوقت الحالي، وإن كان من الممكن استئناف جلسات الحوار أو الاستمرار بتعليقها، مع الإشارة إلى وجود تحقيق طبي للكشف عمن خالط المصابين الأربعة.

وقالت مصادر “الوطن”: “إن المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون تشاور يوم أمس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وتم الاتفاق على توجيه طلب إلى السلطات الطبية السويسرية لإجراء الفحوصات المتقدمة، وبناء على نتائجها يتخذ قرار استئناف الجلسات أو إيقافها وتأجيلها إلى وقت لاحق”.

وأعلنت أمس الاثنين الأمم المتحدة تعليق الجلسة الثانية من اجتماعات اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور في جنيف، عقب اكتشاف وجود إصابات بفيروس كورونا ضمن الوفود المشاركة.

أثر برس

اقرأ أيضاً