أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعدما انتظرت 48 ساعة.. “الهيئـ.ـة” تمنع دخول قافلة مساعدات عبر معبر سراقب بريف إدلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس انتظرت قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية مقدمة من منظمة “الصليب الأحمر والاتحاد الأوروبي والهلال الأحمر السوري” 48 ساعة عند معبر سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، للدخول إلى مناطق شمال غرب سوريا استجابة للمتضررين من الزلزال.

وقالت مصادر “أثر”: “إن القافلة مكونة من 14 شاحنة محمّلة بمختلف أنواع المواد الغذائية والإغاثية، لكنها لم تحصل على موافقة هيئة تحرير الشام للدخول إلى مناطق شمال غرب سوريا لتوزيع المساعدات هنالك”.
وأضافت المصادر أن الحكومة السورية وفرت كامل التجهيزات اللوجستية وقدمت التسهيلات لضمان وصول هذه المساعدات لمستحقيها وعلى الرغم من تواصل المنظمات الدولية مع الضامن التركي للضغط على “هيئة تحرير الشام” للسماح بدخول قافلة المساعدات لم تنجح كافة المساعي وعادت القافلة إلى مدينة حلب.
يشار إلى أن “هيئة تحرير الشام” تسيطر على كافة المساعدات التي تدخل إلى ريف إدلب عن طريق معبر باب الهوى على الحدود السورية- التركية وتقوم بتفريغ هذه المواد في مستودعاتها والتحكم في في عملية التوزيع بالإضافة إلى سرقة معظم هذه المواد الغذائية والإغاثية والطبية وإعادة بيعها في أسواق محافظة إدلب أو تهريبها إلى تركيا.

باسل شرتوح- إدلب 

اقرأ أيضاً