أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بصواريخ تُستخدم لأول مرة.. أكبر موجة قصف تطال مستوطنات العدو منذ قيام الكيان قبل 73 عام

by Athr Press B

استهدفت الفصائل الفلسطينية منذ أمس الثلاثاء وحتى اللحظة، بمئات الصواريخ مستوطنات إسرائيلية، رداً على انتهاكات العدو وقصفه عدة مبانٍ في قطاع غزة، وذلك في أكبر موجة قصف صاروخي تتعرّض له مستوطنات العدو منذ قيام الكيان قبل 73 عام.

حيث أطلقت “سرايا القدس” صليات جديدة مؤلفة من 100 صاروخ تجاه سديروت وعسقلان وبئر السبع و”تل أبيب”، وباتجاه مستوطنات غلاف القطاع، مع الإشارة إلى أن وزارة الصحة أوصت سكان عسقلان ومحيطها بعدم الخروج من المنازل.

أيضاً، أعلنت “كتائب القسام” إطلاق 110 صواريخ على “تل أبيب” ومطار “بن غوريون”، وذلك بعد ساعات قليلة من قصف المدينة ومحيطها بـ 130 صاروخاً ما أدى إلى مقتل مستوطنَين اثنين وسقوط عشرات الجرحى، بالإضافة إلى إطلاق 100 صاروخ تجاه بئر السبع المحتلة رداً على استئناف العدو قصف الأبراج المدنية، بما في ذلك استهداف “برج الجوهرة” في غزة والذي يحتوي على مكاتب صحافية، حسب موقع “الميادين”.

وفي السياق ذاته، كشفت “كتائب القسام” أن الضربة الصاروخية الأخيرة على تل أبيب ومطار بن غوريون “استخدمت فيها لأول مرة صواريخ من نوع A120، M75 ,SH85, J80، J90”.

بدورها، وسائل إعلام عبرية، أفادت بأن صافرات الإنذار “دوَت مراراً وتكراراً في أنحاء واسعة من منطقة الوسط والجنوب” الفلسطيني المحتل، فيما أعلن المراسل العسكرية لإذاعة جيش العدو، تساحي دابوش، أن “معظم سكان إسرائيل في الملاجئ””، مضيفاً أن “هذا الهجوم الصاروخي هو الأكبر على وسط إسرائيل منذ قيام الدولة”.

وذكرت وسائل إعلام العدو، أن التقارير الأولية تشير إلى إطلاق أكثر من 350 قذيفة صاروخية على المستوطنات خلال الساعات الماضية.

من جهة ثانية، أسفرت الغارات الإسرائيلية على غزة، أمس الثلاثاء، عن استشهاد 35 شخص بينهم 12 طفلاً و3 نساء، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 232 شخص.

وبدأت المواجهات مع العدو، من القدس مع بداية شهر رمضان المبارك، أي قبل قرابة 4 أسابيع، حينما احتج الشبان الفلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

يذكر أن القدس الشرقية تشهد أيضاً، مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال، على خلفية قرار التهجير القسري لعدد من العوائل في حي الشيخ جراح، من منازلهم التي شيدتها عام 1956.

أثر برس

اقرأ أيضاً