أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بشرتك وعلاقتها بتغيير رائحة العطورات

by Athr Press N

تختلف رائحة العطر الذي نقوم بتجربته في محلات العطورات عن رائحته عندما نقوم برشه على جلدنا، لذلك يجب تجربته دائماً قبل شرائه، وربما لاحظتي أن عطراً تكون رائحته مميزة عندما تستعمله صديقة لك لكنها تختلف كثيراً عندما تستخدمينها.

ومن المثير للاهتمام أن بعض أنواع الجلد تحتوي على الخواص التي تؤثر على رائحة العطر، فيجب اختيار العطر أوالتأكد من انسجامه مع جلدك، ومن الحقائق التي تشد الانتباه أن رائحة العطر الواحد تختلف باختلاف استعماله من قبل النساء تبعاً لاختلاف لون الشعر.

حيث يعود السبب إلى الاختلاف البسيط في توازن الـ PH لكل نوع جلد، مما يؤدي إلى تغيير رائحة نفس العطر عند وضعه على بشرة أشخاص مختلفين، وهناك عامل مؤثر آخر تغير من مواصفات عطرك هو الهرمونات فعندما ينخفض الإستروجين في الإسبوع الثالث من دورتك الشهرية تجدين أن حرارة جسمك ترتفع قليلاً بسهولة وتزيد نسبة التعرق ويؤثر بذلك على رائحة عطرك.

وأكدت الدراسات أن المرأة التي تمتلك جلداً عادياً أي ليس جافاً أو دهنياً فإن أغلب العطور لن تتغير رائحتها عند استعمالها، والعطور مصنوعة بمكونات تنجذب إلى الدهون  فإذا كان جلدك دهنياً سيسهل الاحتفاظ بأعلى درجات العطر لمدة أطول، والجلد الدهني يظهر عبير العطر بشكل كبير، اما الجلد الجاف فيحتاج لعطور فواحة وتتناسب كثيراً معه العطور الشرقية وروائح التوابل والزهور القوية.

ومن النصائح التي تساعد على بقاء رائحة عطرك لأطول ساعات ممكنة على جلدك، احرصي على ترطيبه جيداً بمرطب خال من الرائحة وبنوع من أنواع الزيوت قبل رش العطر على جسمك، وحل آخر هو ان تضعي طبقة من زيت وترشي فوقه عطراً بنفس الرائحة.

 

اقرأ أيضاً