أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بشار إسماعيل: الفنانات الصاعدات ممكن أن يصبحن نجمات بأقل من شهر إذا قدمن تنازلات

by Athr Press G

رصد|| أثر برس اعتبر الفنان السوري بشار إسماعيل أن الممثل السوري أفقر ممثل في العالم، وذلك بسبب تدني الأجور واستغلال شركات الإنتاج حاجة الفنانين للفرصة والمادة.

وكشف الممثل بشار إسماعيل في لقاء إذاعي عبر إذاعة “ميلودي إف إم”، الكثير من الأمور التي تحدث خلف الكواليس في الدراما السورية، مشيراً أن معظم الأدوار في المسلسلات تُمنح عبر المحسوبيات وتقديم التنازلات.

وأشار إسماعيل في سياق حديثه إلى أن الفنانات الصاعدات من الممكن أن يصبحن نجمات في أقل من شهر، كاشفاً عن تنازلات مقدمة من قبل أولئك الفنانات للحصول على أدوار في الدراما السورية.

وأوضح أن تلك التنازلات التي تقدمها الفنانات الصاعدات تتم بدعم مكشوف من قبل بعض المسؤولين الذين يحولون الفنانة إلى نجمة خلال شهر.

كما نوه إلى أن المخرجين اليوم يهتمون بالفنان الذي يريدونه ويمنحونه العديد من أدوار البطولة مع تهميش واضح لعدد من الفنانين، حيث يختار المخرج في بعض الأحيان والحالات الممثل المحبوب من قبل الفتيات ليستغل ذلك الأمر للوصول لهؤلاء المعجبات، وفق تعبيره.

وذكر إسماعيل أن صناعة النجوم في الوقت الحالي بالدراما السورية تتم بدعم من منظمات سياسية تقوم بالضغط على شركة الإنتاج ليكون الممثل نجم العمل، كما أنه يحصل على الأجر الذي يريده، حسب قوله.

وكشف إسماعيل أن الوسط الفني محكوم بالغيرة والحسد والضرب تحت الحزام، مشيراً إلى أن الضرب تحت الحزام وصل إلى الإمارات التي تعتبر قبلة الفنانين السوريين حالياً ويُنتج فيها الكثير من الأعمال، حيث شهد على قيام ممثلين بإضاعة الفرصة على زملائهم من خلال تشويه صورتهم لدى شركات الإنتاج، فيدعون أن الممثل غير متعاون أو غير محبوب.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام أعلنت نقابة الفنانين السوريين إيقاف الممثل بسام دكاك عن ممارسة مهنة التمثيل حتى إشعار آخر، على خلفية تصريحاته التي اعتذر عنها لاحقاً، حيث اعتبر فيها أن النجوم السوريين يستخدمون أخواتهم أو زوجاتهم للوصول إلى النجومية وإرضاء المنتجين.

اقرأ أيضاً