أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بسعر لا يتجاوز 10 ملايين ل.س.. شركة “سيامكو” ستعود لإنتاج سيارات جديدة

by Athr Press H

تستعد الشركة السورية-الإيرانية لتصنيع وتجميع السيارات “سيامكو” لإطلاق موديلات جديدة، بعد توقف استمر عدة سنوات خلال الحرب السورية.

إذ أكد المسؤول في شركة “سيامكو” إياد العابد، لوكالة “سانا” السورية، عودة الشركة للإنتاج من جديد، موضحاً أنه سيتم إنتاج سيارات بمواصفات عالمية وبأسعار تتراوح بين 5–10 ملايين ليرة سورية.

كما أوضح العابد أن الشركة تنوي إطلاق سيارات “بيجو 207″ و”شهبا” و”شمرا” بالتعاون مع “شركة إيران خودرو”، ونوعا “جاك” و”جي أم سي” بالتعاون مع شركات صينية، إضافةً إلى تطوير سيارة “شام”.

وأضاف المسؤول في “سيامكو” أنه سيتم إنتاج فانات تتسع لـ14 راكباً وبيك آب وسيارات شحن ذات حمولة خفيفة ومتوسطة، كما ستولي الشركة خدمة ما بعد البيع أهمية كبيرة، وتكون مسؤولة عن السيارة وصيانتها وتوفير جميع القطع التبديلية.

وفي نهاية شهر كانون الأول الفائت، أطلقت شركة “أداء موتورز” سيارة “بيجو” في الأسواق السورية، وذلك بالتعاون مع معمل الشركة في إيران الذي يملك امتياز التصنيع من معمل بيجو في فرنسا، وأوضحت الشركة أن سعرها يبدأ من 7.8 مليون ليرة سورية مع الفراغ.

وتأسست الشركة السورية-الإيرانية لتصنيع السيارات “سيامكو” خلال 2007 وأقامت معملها ضمن “المدينة الصناعية في عدرا” بريف دمشق، وأنتجت سيارة شام كأول سيارة مصنعة في سوريا.

اقرأ أيضاً