أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بسطات للأسـ.ـلحة البيضاء في دمشق.. “سـ.ـكين كوماندوس” بـ 80 ألف وبوكس الحديد بـ40 ألف!

by Athr Press G

خاص || أثر برس تبيع “بسطات” الإكسسوار الرجالي في مدينة دمشق الأسلحة البيضاء بشكلٍ معلّن، وضمن بضاعة تحتوي على “قداحات” معدنية وباهظة الثمن إضافة لـ “السُبحات” والخواتم المتعددة الأشكال والمعادن، كما تعرض السكاكين و”البوكس الحديد”.

بحسب ما رصد مراسل “أثر” ، يتدرج سعر السكين من 80 ألف ليرة لـ “الكوماندوس” نزولاً باتجاه “الموس الكباس”، الذي يتراوح سعره بين 25-50 ألف بحسب بلد المنشأ، وهناك سكاكين يبلغ سعرها 15 ألف ليرة، وأخرى صغيرة بسعر 10 آلاف ليرة.

“بوكس الحديد” هو عبارة عن قطعة معدنيّة تلبس بين أصابع اليد ليكون لها الثبات المطلوب، مع وجود جزء خارجي مهمته إحداث أكبر أثر ممكن بالجزء المضروب من الشخص المقابل، ويقول أحد الباعة واصفاً جودة ما يعرض: “يكسر جمجمة اللي قدامك إذا الضربة ماكنة”، وبسعر يتراوح ما بين 25 – 40 ألف ليرة يُباع “البوكس”، بحسب نوعيّة المعدن المستخدم في التصنيع.

يخفي أحد الباعة اسمه خلال حديثه لـ “أثر برس“، ويكتفي بالقول: “نبيع من يدفع، لا أُحدد شريحة عمرية ولست مسؤولاً عن تصرفات المشتري، فمن يريد ارتكاب جريمة يستخدم سكين مطبخ”، ويعترف بأنه يخفي مثل هذه البضاعة في حال مرور دورية أمنية في المنطقة التي يعمل بها خشيةً من توقيفه لكونه يبيع بضاعة ممنوعة.

البسطات التي تبيع مثل هذه البضائع تنتشر في مناطق متفرقة من دمشق، منها “الحميدية والبرامكة”، علماً أنه مثل هذه البسطات موجودة في كل المحافظات دون استثناء.

اقرأ أيضاً