أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بسبب نصيحة ترامب.. وفاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى ودخول آخرين إلى العناية الفائقة

by Athr Press B

قضى 3 أشخاص وأصيب آخر بالعمى، وذلك بسبب اتباعهم نصيحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قال أن تناول المعقمات يقضي على فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن 3 أشخاص قضوا بعد تناولهم لسائل معقم لليدين، في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة، فضلاً عن وجود شخص رابع أصيب بالعمى في عينيه.

بدورها، هيئة الصحة في نيو مكسيكو أصدرت بياناً يوم أمس السبت، قالت فيه: إن “7 أشخاص تناولوا سائلاً معقماً لليدين، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى، ودخول 3 آخرين للعناية المركزة”.

ولفت الموقع إلى أن السلطات الأمريكية لم تكشف عن هوية الضحايا، أو السبب الذي دفعهم لتناول المعقمات.

من جهتهم، مسؤولون فيدراليون اكتشفوا في وقت سابق، أن عدداً من المعقمات يحتوي على الميثانول، وهي مادة تعرّض الشخص للتسمم في حال هضمها أو امتصاصها داخل البشرة.

وكان ترامب قد أثار في شهر نيسان الفائت، استغراباً خلال أحد مؤتمراته الصحفية، بعد أن قال: “أرى أن المعقمات تقضي على فايروس كورونا في دقيقة.. دقيقة واحدة.. هل من طريقة للقيام بشيء مماثل مع حقنه في الجسم”.

وأضاف ترامب حينها: “فكرة حقن مرضى كورونا بمواد التطهير تبدو مثيرة للاهتمام”، مقترحاً “تعريض الجسم للتأثيرات القوية للأشعة فوق البنفسجية أو ببساطة لضوء قوي للغاية، بهدف علاج مرضى الفايروس”.

يذكر أن عدد من الأطباء شددوا على أن فكرة حقن المرضى بمواد التطهير تعتبر “خطيرة وغير مسؤولة”.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر البلدان تضرراً من فايروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات فيها أكثر من مليونين ونصف، بالإضافة إلى وجود أكثر من 127 ألف حالة وفاة.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت حاجز الـ 10 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 497 ألف، حسب منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً