أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بسبب ضررها على الصحة.. تجنبوا هذا الأطعمة واستبعدوها من النظام الغذائي

by Athr Press B

كشفت خبيرة التغذية الروسية، أولغا ديكر، عن المواد الغذائية التي يجب استبعادها من النظام الغذائي لتجنب المشكلات الصحية التي تسببها.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن ديكر قالت: “يجب قبل كل شيء التخلي عن تناول المواد الخالية من الدسم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والنشاء والسكر وبدائل السكر، التي تزيد من سعراتها الحرارية كثيراً”، مشددة على ضرورة تناول مواد غذائية فيها نسبة الدهون 2.5-3% بدلاً منها.

وأضافت: “المأكولات السريعة والمياه الغازية تلحق بالجسم ضرراً كبيراً.. مثلاً 200 مليلتر من مشروب كوكاكولا، تحتوي على ست ملاعق سكر، والسكر الزائد يتحول إلى كيلوغرامات زائدة، لذلك من الأفضل شرب الماء الاعتيادي أو شاي الأعشاب”.

وأدرجت الخبيرة رقائق البطاطا المقلية في قائمة المواد الغذائية الضارة، لأنها “مزيج فريد من الأصباغ ومحسنات النكهة والدهون والكربوهيدرات، وهي فريدة في ضررها”، مشيرة إلى أن المعجنات ليست أقل ضرراً منها.

وتابعت: “المعجنات والفطائر والخبز الأبيض، لها مؤشر مرتفع لنسبة السكر في الدم، ما يؤثر في مستوى الغلوكوز في الدم، وإن ازدياد إفراز الأنسولين يؤدي إلى تحويل الغلوكوز الزائد إلى دهون”.

وختمت كلامها ناصحة بالتخلي عن تناول اللحوم المعالجة “النقانق والسجق وغيرها” لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والمواد الصبغية والحافظة.

أثر برس

اقرأ أيضاً