أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بسبب تظاهرات “السترات الصفراء.. ماكرون غاضب ويصف المتظاهرين بـ “المجرمين”

by Athr Press B

بالتزامن مع تظاهرات “السترات الصفراء” في باريس، المتواصلة منذ ما يقارب الـ 4 أشهر، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن غضبه من ما يجري في فرنسا من احتجاجات وعنف وأعمال شغب.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن ماكرون غضب من “العنف غير المبرر” بتظاهرات “السترات الصفراء” الذي حصل أمس السبت، ووصفها بتصرفات الـ “مجرمين”.

حيث شهدت شوراع باريس أمس، تظاهرات كبيرة جداً مناهضة لماكرون ووضع البلاد الاقتصادي، وأضرم المحتجون النار في أحد المصارف ونهبوا متاجر في شارع تسوق شهير في العاصمة الفرنسية باريس.

وكانت الشرطة الفرنسية بدورها أيضاً، قد أطلقت الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الفرنسيين، وسط الحديث عن وجود محتجين بزي أسود ملثمين ولايرتدون سترات صفراء يهددون التجار الذين أغلقوا محلاتهم بتكسير زجاجها وإحراقها، كما هددوا الصحفيين بتحطيم معدات التصوير بذريعة أن الصحفيين لا يقولون الحقيقة، وسط حالة من الهلع في شارع الإليزيه في باريس، وفقاً لما ذكره موقع “روسيا اليوم”.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا تشهد منذ نهاية عام 2018 الفائت، احتجاجات معروفة باسم احتجاجات “السترات الصفراء”، وذلك بسبب تردي الوضع الاقتصادي، ورفع سعر الوقود.

اقرأ أيضاً