أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

بسبب الوضع الأمني في المنطقة.. تأجيل بطولة سوبر غرب آسيا “WASL” لكرة السلة

by Athr Press M

قرر المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة، اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة سوبر غرب آسيا “WASL” مدة شهر واحد بسبب الأوضاع الأمنية.

وقال المكتب في بيان رسمي نشره اليوم: “يأتي التأجيل على خلفية الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط”، مؤكداً أنه سيواصل مراقبة الأوضاع وإعطاء الأولوية لسلامة المشاركين.

وحُدد يوم 13 تشرين الثاني المقبل موعداً جديداً لانطلاق البطولة التي كان من المقرر أن تفتتح منافساتها يوم 16 تشرين الأول الجاري، إلا أن التأجيل تزامن مع تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويشارك في البطولة 16 فريقاً من الأندية العربية والغرب آسيوية، ويمثّل سوريا فيها ناديا الوحدة حامل لقب دوري الموسم الماضي، ووصيفه الاتحاد أهلي حلب الذي تمت دعوته للمشاركة بسبب سمعته الجماهيرية الواسعة.

ويحلّ الاتحاد الحلبي في المجموعة الأولى، إلى جانب النفط العراقي وغورغان الإيراني ودينامو اللبناني، وكان من المقرر أن يفتتح مشاركته باستضافة النفط العراقي على أرض صالة الحمدانية بحلب في 19 تشرين الأول الجاري، في حين أعلن مجلس إدارة النادي الحلبي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك تأجيل موعد مزاد المباراة مع النفط حتى إشعار آخر بناءً على قرار تأجيل البطولة.

أما نادي الوحدة فأوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب الشرطة العراقي والرياضي اللبناني والأرثوذوكسي بيت ساحور الفلسطيني، وكان من المفترض أن يبدأ الوحدة البطولة بلقاء الشرطة العراقي في صالة الفيحاء بدمشق يوم 26 تشرين الأول الجاري.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة أنشأ بطولة سوبر غرب آسيا المعروفة باسم “وصل” العام الماضي، إذ شارك فيها ناديا الكرامة والاتحاد من سوريا لكنهما انسحبا لاحقاً بسبب وقوع كارثة الزلزال في شباط الماضي، في حين توّج المنامة البحريني بالبطولة ليصبح أول من يحمل لقبها.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً