أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بسبب الغارات “الإسرائيلية”.. مطار حلب الدولي خارج الخدمة للمرة الرابعة في 2023

by Athr Press Z

نفذ الكيان الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين غارة جويّة استهدفت مطار حلب الدولي، تسببت بإخراجه عن الخدمة للمرة الرابعة في العام الجاري.

وأكدت الدفاع السورية أن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً فجر اليوم الاثنين مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة”.

ولفتت الوزارة إلى أنه “حوالي الساعة 4:30 من فجر هذا اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي”، مشيراً إلى أن “العدوان أدى إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة”.

بدورها، أشارت المؤسسة العامة للطيران المدني، إلى أنه “بسبب العدوان الإسـرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر اليوم وخروجه عن الخدمة، تقرر تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطار (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطاري دمشق واللاذقية”.

وأضافت المؤسسة أن “الكوادر الفنية والهندسية والإدارية باشرت بالكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرج المطار وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحها”.

وأكد مصدر مطلع لـ “أثر” أن “العدوان الإسرائيلي” على مطار حلب فجر اليوم أدى إلى تضرر المهبط، مؤكداً أن عمليات الإصلاح تستغرق بين 24 إلى  48 ساعة ليعود المطار للعمل.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يخرج فيها مطار حلب الدولي عن الخدمة في 2023 بسبب “الغارات الإسرائيلية”، وكانت المرة الأولى في 7 آذار الفائت، وجاءت تلك الغارة في الوقت الذي كان فيه المطار يستقبل مساعدات إنسانية من دول عدة لمساعدة متضرري الزلزال الذي ضرب منطقة شمالي سوريا في 6 شباط الفائت، أما “الغارة الثانية” التي استهدفت المطار فكانت بعد 15 يوماً بتاريخ 22 آذار الفائت، أما “الاعتداء” الثالث الذي استهدف مطار حلب الدولي فكان في 2 أيار الفائت.

يشار إلى أن آخر “غارة إسرائيلية” على سوريا كانت في 21 آب الجاري، واستهدفت حينها مواقع للجيش السوري بمحيط العاصمة دمشق، ما تسبب باستشهاد جندي من الجيش السوري.

أثر برس 

اقرأ أيضاً