أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بسبب الإهانات .. طفل سوري لا يتجاوز الـ9 أعوام ينتحر أمام مقبرة في تركيا

by Athr Press Z

بسبب سوء المعاملة المستمر والإهانات التي يتعرض لها اللاجئين السوريين في تركيا، أقدم طفل سوري لا يتجاوز عمره التسعة أعوام على الانتحار بولاية كوجالي في تركيا.

حيث أفادت قناة “العربية” أن بعض المواطنين الأتراك عثروا مساء يوم الخميس الفائت، على طفل مشنوق ومعلق على باب مقبرة في قضاء كارتبه، وأبلغوا الجهات المسؤولة على الفور.

كما حضرت فرق الشرطة والإسعاف إلى المكان، حيث تحققت من وفاة الطفل، وتبين بعد التحريات أنه سوري الجنسية ويُدعى وائل السعود، ويبلغ من العمر 9 أعوام فقط.

ونُقلت جثة الطفل بعد إخضاعها للفحوصات اللازمة في موقع الحادثة إلى المشرحة، حيث أُخضعت مجددا للفحص والتشريح، من ثم سُلّمت إلى ذويه لاستكمال إجراءات الدفن، وفقاُ لما نقلته “العربية”.

وأقدم الطفل على شنق نفسخ بعدما معاناة طويلة في المدرسة بسبب الإقصاء والرفض الاجتماعي من قبل زملائه لكونه سوري، حيث لفتت “العربية” إلى أن الطفل تعرض للتوبيخ يوم انتحاره من قبل أحد المدرسين أيضاً.

وشهدت الحادثة تفاعلاً كبيراً من الأتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّر العديد منهم عن استيائهم إزاء ارتفاع حدة خطاب الكراهية تجاه اللاجئين السوريين.

ويعاني اللاجئون السوريون في تركيا من سوء المعاملة سواء أكانت من قبل المواطنين الأتراك أو من قبل السلطات التركية التي تجبرهم على العودة إلى مناطق سيطرتها في الشمال السوري بالقوة وذلك بعدما تجبرهم على توقيع أوراق تفيد بأنهم عادوا إلى إدلب طوعاً. حيث تقوم “جبهة النصرة” باعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة 

بسبب إهانات الأتراك.. طفل لا يتجاوز الـ9 أعوام ينتحر أمام مقبرة في تركيا

بسبب إهانات الأتراك.. طفل لا يتجاوز الـ9 أعوام ينتحر أمام مقبرة في تركيا

 

اقرأ أيضاً