أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

برنامج “وورد” يحقق رقماً قياسياً جديداً

by Athr Press M

سجلت شركة مايكروسوفت الأمريكية إنجازاً جديداً في سجلاتها، بعد أن تجاوز إصدار برنامج “وورد” الخاص بأجهزة آندرويد المليار عملية تثبيت، اليوم الاثنين، وفقاً لما أعلن عنه متجر غوغل بلاي.

وبحسب موقع  The verge الأمريكي، تعمل بقية برامج “أوفيس” بشكل جيد، حيث تم تثبيت تطبيقات “إيكسل، باور بوينت، One note، ووان درايف” لأكثر من 500 مليون مرة على هواتف آندرويد بسبب سهولتهم بالنسبة للمستخدمين.

ويقول موقع Android Police، إن هذه الارقام، ومنها رقم برنامج “وورد” القياسي، من الممكن ألا يتم الإعلان عنها بصورة كاملة من خلال متجر غوغل بلاي، مشيراً إلى أن مايكروسوفت لديها العديد من الاتفاقات مع بعض الشركات المصنعة لتثبيت تطبيقاتها مسبقاً على أجهزة مختلفة.

ولم يدخل مايكروسوفت أوفيس إلى “أب ستور” إلا منذ مدة قصيرة، فيما يتم تنزليه تلقائياً غلى أجهزة آندرويد من قبل الشركة المصنعة، إثر اتفاقات بين غوغل ومايكروسوفت.

وكان بيل جيتس قد أشار في مقابلة سابقة إلى أن “أكبر خطأ له على الإطلاق” هو عدم طرح نظام تشغيل ينافس آندرويد وiOS، حيث كان من الطبيعي على حد قوله، أن تفوز مايكروسوفت بسوق أنظمة تشغيل الهواتف.

ولكن بالرغم من كل هذا لم يتسنَ لمايكروسوفت أن تنافس العملاقيين الكبيرين، إلا أن إصداراتها المحمولة من Microsoft Office لا تزال تتمتع بقدر كبير من السيطرة على السوق مثل نظيراتها الأصلية المتوفرة على الأجهزة العادية.

اقرأ أيضاً