أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

برشلونة ينتظر مفاجأة من فيكتوريا بلزن وتشافي أمام فرصة للثأر من البايرن

by Athr Press M

تستكمل مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيحظى لقاء إنتر ميلان مع ضيفه فيكتوريا بلزن بمتابعة كبيرة؛ لأن المباراة ستُحدد مصير فريق برشلونة من حيث التمسك بالأمل حتى الجولة الأخيرة أو مغادرة البطولة نحو مسابقة الدوري الأوروبي.

إنتر يطالب بالفوز حتى يضم تأهله بصرف النظر عن نتائج المرحلة الأخيرة وتعادله أو هزيمته على ميدانه يمنح فرصة جديدة لبرشلونة من أجل إحياء آماله، إنتر يملك 7 نقاط ومطارده برشلونة في رصيده 4 نقاط، ويتذيل فيكتوريا المجموعة دون أي نقطة على حين يعتلي الصدارة بايرن ميونخ ويملك 12 نقطة.

فيكتوريا بلزن يدخل المباراة بحثاً عن الفوز وتحقيق المفاجأة من أجل إشعال المجموعة في ظل الصراع بين إنتر ميلان وبرشلونة لخطف المركز الثاني خلف بايرن ميونخ الذي ضمن التأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة الثالثة، إنتر لن يفرط بنقاط المباراة علماً أنه تمكن من هزيمة خصمه ذهاباً في التشيك وبهدفين دون رد.

المباراة تُقام على ملعب “جوزيبي مياتزا” و يديرها الحكم السويدي أندرياس إيكبيرغ، وتنطلق في تمام الساعة 7:45 مساءً.

وفي نفس المجموعة يستقبل برشلونة خصمه بايرن ميونخ، المباراة ربما تكون نتيجتها معنوية لأصحاب الأرض؛ لأن برشلونة ينتظر نتيجة المواجهة التي سيخوضها إنتر ميلان مع فيكتوريا بلزن وستقام قبل لقاء البارسا، ومن المتوقع أن يحسم النيراتزوري تأهله رفقة البافاري في حال لم تحدث مفاجأة.

المباراة ربما تكون فرصة للتشافي من أجل الرد على المشككين في مشروعه مع الفريق الكتالوني، وتحقيق فوز على البافاري خاصةً أنه خاض مباراتين ضد بايرن وتلقى هزيمتين الأولى الموسم الماضي بثلاثة أهداف دون رد، والثانية هذا الموسم بهدفين دون مقابل في لقاء ذهاب دوري الأبطال.

المباراة تُقام على أرض ملعب “كامب نو” ويديرها الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور، وتنطلق في تمام الساعة 10:00 مساءً.

وفي المجموعة الأولى يستقبل المتصدر نابولي على ملعبه “دييغو مارادونا” صاحب المركز الأخير وبدون أي نقاط غلاسكو رينجرز، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بفوز نابولي في اسكوتلندا بثلاثة أهداف دون رد، وفي نفس المجموعة يواجه إياكس أمستردام على ملعبه “يوهان كرويف أرينا” ليفربول صاحب الوصافة، ويحتاج الليفر نقطة واحدة فقط حتى يضمن تأهله، حيث يملك 9 نقاط فيما للمتصدر نابولي 12 نقطة، وبالمركز الثالث يحل أجاكس برصيد 3 نقاط فقط، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بفوز ليفربول بهدفين لهدف.

المجموعة الثانية شهدت مفاجأة غير متوقعة حيث اعتلى صدارتها بروج البلجيكي برصيد 10 نقاط، الذي يستضيف اليوم على ملعبه “جان برايدال” وضيفه بورتو الذي يملك 6 نقاط، علماً أن لقاء الذهاب في البرتغال حسمه بروج لصالحه بأربعة أهداف دون رد، ويحل متذيل المجموعة بايرن ليفركوزن برصيد 3 نقاط ضيفاً على أتلتيكو مدريد، الذي يملك 4 نقاط ويحتل المركز الثالث، لقاء الذهاب انتهى بفوز ليفركوزن بهدفين دون رد.

في المجموعة الرابعة يواجه المتصدر توتنهام برصيد 7 نقاط سبورتنغ لشبونة، الذي يملك 6 نقاط وفي حال فوز السبيرز يضمن تأهله.

المباراة تُقام على ملعب أستاد توتنهام، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بفوز لشبونة بهدفين دون رد، كما يستضيف صاحب المركز الأخير بـ 4 نقاط آينتراخت فرانكفورت على ملعبه “كومرزبنك أرينا” مرسيليا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز فرانكفورت بهدف دون رد في فرنسا.

وضمن كل من مانشستر سيتي وتشيلسي وريال مدريد ونابولي وكلوب بروج وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وبنفيكا حتى الآن تأهلهم إلى الدور القادم بعد نتائج مباريات الأمس.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً