أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

برشلونة يقابل البايرن في قمة مباريات دوري أبطال أوروبا الليلة

by Athr Press M

تنطلق منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، والتي تضم 8 مباريات أبرزها القمة المنتظرة بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه برشلونة الإسباني في صراع صدارة المجموعة الثالثة.

برشلونة يستعد للانتقام:

يستضيف ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونخ الألمانية عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، قمة كروية منتظرة تجمع بايرن ميونخ وضيفه برشلونة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق البافاري فوزاً ثميناً على إنتر ميلان في الجولة الماضية 0×2، بينما فاز الفريق الكتالوني على فيكتوريا بلزن التشيكي بخمسة أهداف لهدف.

ويسعى البارسا، بقيادة تشافي هيرنانديز، إلى وقف زحف التفوق للفريق الألماني عقب 4 انتصارات متتالية في دوري الأبطال منذ عام 2015، لم يتمكن فيها الفريق الكاتالوني من الفوز على البايرن.

ورغم أن المواسم الأخيرة هي الأسوأ في تاريخ برشلونة، لكنه اليوم يختلف عن الأمس، فالمدرب تشافي تمكن من وضع فريقه على الطريق الصحيح، بعد سلسلة من التعاقدات في الموسم الماضي والحالي، رفدت الفريق بمواهب شابة تمكنت من إثبات حضورها وبقوة.

وكانت أبرز تعاقدات برشلونة الأخيرة مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي قدم من البايرن، الذي سيلعب ضده في مباراة اليوم، كواحد من مفاتيح الفوز بيد المدرب تشافي.

ومن المتوقع أن يلعب تشافي مهاجماً لأنه لا يرغب بالعودة إلى كتالونيا دون رصيد حتى ولو نقطة واحدة، فهي مهمة كونها من أحد خصومه في المجموعة.

بدوره الألماني جوليان ناجيلسمان، مدرب البافاري، يسعى لاستمرار التفوق على البارسا وأيضاً لخطف الصدارة، وهو يعلم أي نتيجة غير الفوز هي بمنزلة الهزيمة.

وسيظهر البايرن مساء اليوم على حقيقته بعد أن خسر جهود هدافه البولندي ليفاندوفسكي، رغم تعزيز الفريق بالمهاجم السنغالي ساديو ماني القادم من ليفربول.

كلوب.. الخسارة خط أحمر

في مباراة أخرى مهمة، يستقبل فريق ليفربول في ملعبه “آنفيلد” عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق، فريق أياكس أمستردام الهولندي في المباراة السادسة ضمن دوري الأبطال.

تاريخياً، تقاسم الفريقان الفوز في مباراتين لكل منهما، كما سيطر التعادل في مواجهتين، ولكن الريدز استطاع في موسم 2020 الفوز على أياكس في دوري المجموعات مرتين.

وكذلك يحاول كلوب إعادة هيبة الريدز إثر هزيمته القاسية في الجولة الماضية بنتيجة 4-1 أمام نابولي، ليسترجع الثقة التي اهتزت بينه وبين جمهوره.

فيما يدخل الهولندي ألفريد شرودر اللقاء بمعنويات عالية، بعدما تمكّن من الفوز الكبير على رينجرز الاسكتلندي 4-0 في الجولة الماضية، لتأمين صدارة المجموعة الأولى.

مباريات اليوم الثلاثاء في الثالث عشر من أيلول بتوقيت دمشق:

سبورتنغ لشبونة – توتنهام هوتسبير 7:45 مساءً

فيكتوريا بلزن – إنتر ميلان 7:45 مساءً

ليفربول – أياكس أمستردام 10:00 مساءً

باير ليفركوزن – أتلتيكو مدريد 10:00 مساءً

باير ميونيخ – برشلونة 10:00 مساءً

مارسيليا – آينتراخت فرانكفورت 10:00 مساءً

بورتو – كلوب بروج 10:00 مساءً

وتتابع الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا مبارياتها يوم غدٍ الأربعاء بـ8 مواجهات أخرى ضمن منافسات المجموعات 5-6-7-8.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً