أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

دوري أبطال أوروبا: برشلونة على أعتاب النهائي بعد ثلاثية في شباك ليفربول

by Athr Press M

حقّق نادي برشلونة الإسباني فوزاً كبيراً على نادي ليفربول الإنكليزي 3-0 على ملعب “كامب نو” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليصبح الفريق الكتالوني على مشارف المباراة النهائية، بينما احتفل ميسي بهدفه رقم 600 مع الفريق.

وجاء الهدف 600 بلمسة خيالية عندما انبرى النجم الأرجنتيني لركلة حرة وضعها في الزاوية العليا من مسافة بعيدة ليعزّز النتيجة التي لم تعكس مجريات اللعب.

واستغل برشلونة فرصه بفاعلية وأهدر ليفربول العديد من الفرص التي أُتيحت له.

وأعاد الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق تذكير جماهير الفريق الضيف بلمسته المؤثرة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 26 من الشوط الأول المتكافئ عندما أفلت من اثنين من دفاع ليفربول وتابع تمريرة جوردي ألبا العرضية في الشباك.

وأضاف ميسي قائد برشلونة الهدف الثاني المهم في الدقيقة 75 إذ ارتدت تسديدة سواريز بركبته من العارضة وسيطر عليها اللاعب الأرجنتيني بصدره وتابعها في المرمى الخالي من حارسه.

وزاد ميسي من أفضلية برشلونة الكبيرة قبل مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب “أنفيلد” بتسديدة مذهلة من ركلة حرة قبل ثماني دقائق من النهاية.

وضغط ليفربول بعد الهدف الثالث وكان قريباً من تقليص الفارق إذ أخرج الكرواتي إيفان راكيتيتش الكرة من على خط المرمى ليتابعها صلاح بتسديدة من مدى قريب ارتدّت من القائم الأيسر.

في المقابل كان بإمكان برشلونة زيادة الأهداف عندما حصل عثمان ديمبيلي على فرصتين وسط إرهاق لاعبي ليفربول لكن اللاعب الفرنسي سدد بعيداً عن المرمى في الأولى واستقرت الثانية في يد الحارس البرازيلي أليسون.

اقرأ أيضاً